أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مجلس العموم يستجوب حكومة ماي بشأن إصابة عسكريين بريطانيين بنيران الجيش اللجان

284

أفق نيوز / 

تعهد وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية، مايك فيلد، بالتحقيق في مزاعم إصابة عسكريين بريطانيين بنيران قوات الجيش واللجان الشعبية في الحدود اليمنية السعودية، مؤكدا أن هذه التقارير “خطيرة وتتسم بجودة المصادر”.
 
وجاء هذا التصريح على لسان فيلد أمس الثلاثاء، أثناء اجتماع لمجلس العموم، ردا على سؤال من وزيرة الخارجية في حكومة الظل المعارضة، إيميلي ثورنبيري، بشأن تقرير نشرته صحيفة “ديلي مايل” البريطانية الأحد الماضي.
 
ووفقا لروسيا اليوم ؛ فقد أفاد التقرير ، أن القوات الخاصة التابعة للبحرية البريطانية ( SBS ) قدمت مختلف أنواع الدعم إلى التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، بما في ذلك الدعم الطبي والترجمة والتدريب وتنسيق الغارات الجوية، مؤكدا إصابة خمسة من عناصر هذه القوات بجروح خطيرة جراء تبادل لإطلاق الرصاص مع الحوثيين في فبراير الماضي.
 
وعلى خلفية هذا التقرير، تساءلت ثورنبيري بشأن مدى الانخراط الحقيقي للقوات البريطانية في اليمن وما إذا كان عسكريو المملكة المتحدة شهودا لجرائم حرب مرتكبة من قبل التحالف.
 
وأشارت ثورنبيري إلى المزاعم بشأن تدريب القوات البريطانية الخاصة لمقاتلين قاصرين مجندين إلى جانب التحالف العربي، قائلة إن 40% من المقاتلين في قوات التحالف هم أطفال، ما يعد خرقا للقانون الدولي.
 
ولفتت صحيفة “غارديان” البريطانية إلى أن الحكومة البريطانية لا تكشف عادة عن تفاصيل عملياتها الخاصة، إلا أن الوزير فيلد يبدو مصمما على تقديم توضيحات بشأن الموضوع إلى المشرعين، إذ تعهد بتوجيه طلب إلى وزارة الدفاع بهذا الخصوص.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com