أفق نيوز
الخبر بلا حدود

CNN :تنشر لقطات لا تمحى من ذاكرة البشرية عن صنعاء المدمرة

210

يمانيون – متابعات ..

عرض الموقع الالكتروني لشبكة الامريكية  CNN صور فوتوغرافية توثق الدمار الهائل الذي خلفه قصف العدوان السعودي على صنعاء وتحت عنوان لقطات لا تمحى من ذاكرة البشرية عن صنعاء المدمرة قال الموقع إن صنعاء اصبحت أشبه بمقبرة وذلك بعد استعراضه الاهمية التاريخية لصنعاء ببعديها الحضاري والانساني.

وأوضح صنعاء، عاصمة اليمن، هي إحدى المدن المأهولة بالسكان منذ أكثر من 2500 عاما. بأهميتها الدينية وهندستها المعمارية المميزة، وضعت المدينة على قائمة التراث العالمي لليونسكو إذ أنها تعتبر من قبل المؤرخين والعلماء مركزا للإسلام يضم 103 مساجد.

واضاف اليوم، وبعد آلاف السنين، أصبحت صنعاء أشبه بمقبرة لأشياء لم تعد موجودة بعد الآن، بعد تعرض المدينة لاعتداء وحشي من قبل الغارات الجوية والتفجيرات الانتحارية النابعة من صراع مرير بين الحوثيين وقوات التحالف التي تقودها السعودية، دمرت البنية التحتية لهذه المدينة التاريخية.

وطبقا للموقع بدأ المصور لورينزو ميلوني بتوثيق دمار صنعاء في أبريل/نيسان، ليعرض في أعماله لقطات لا تمحى من ذاكرة البشرية لجثث وأشلاء وهياكل أبنية مدمرة.

ويختتم تعليقه مستندا لاحصائية الامم المتحدة التي تتحدث عن مصرع أكثر من 5400 شخص في اليمن في هذه الأحداث، دون ذكر المستشفيات المكتظة التي تنقصها الموارد والمستلزمات الطبية الأساسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com