أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفة احتجاجية امام مكتب الامم المتحدة لموظفي النظافة وموانئ الحديدة

478

أفق نيوز- خاص

 

نفذ عمال وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء وقفة إحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بمنطقة الحي التجاري تنديدا بإستمرار دول العدوان حصار موانئ الحديدة واستهداف المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال .

وفي الوقفة أستنكر نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة يحيى شرف الدين والمدير التنفيذي لصندوق النظافة عبدالإله الأهدل بالمحافظة صمت وتجاهل المجتمع الدولي و الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ازاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم بحق الإبرياء من الأطفال والنساء .

ورفع المشاركون اللافتات المطالبة برفع القيود التعسفية عن الحركة الملاحية التي تعتبر جريمة حرب ومخالفة للقوانين والمواثيق الدولية الإنسانية وخاصة ما ورد في المادتين (55) و(56) من اتفاقية جنيف الرابعة التي تنص على تزويد السكان بالمؤن الغذائية والإمدادات الطبية أثناء فترة الحرب والإيقاف الفوري للعدوان الغير مبرر على اليمن ورفع الحصار عن ميناء الحديدة وبقية الموانئ والمطارات والمنافذ البرية وفتح كافة الطرق الحيوية لإيصال المواد و المساعدات الإنسانية إلى المواطنين .

ودعا المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار خانق أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد .
وأستنكر بيان الصادر عن الوقفة إستمرار انتهاكات وخروقات دول العدوان ومرتزقتهم لوقف إطلاق النار بالمحافظة والذي نصت عليه مشاورات السويد سعيا منه لإفشالها وما يجري من تصعيد لفلول الغزاة والمرتزقة على محافظة الحديدة واستهداف المواطنين الآمنين في منازلهم وآخرها ما تعرضت له منطقتي الربصة وغليل بمديرية الحوك من استهداف لقوى العدوان وما يفرضه العدوان من حصار جائز على مدينة الدريهمي تجاوز الستة أشهر وأختطاف مرتزقة العدوان لإمرأة وطفليها وتدمير منزلهم بقرية البقعة في مديرية التحيتا واقتيادهم إلى مديرية الخوخة ظلما وعدوانا وما تعرضت له مدرسة الراعي والمنطقة السكنية في سعوان بالعاصمة صنعاء من استهداف وقصف وما أسفر عنه من استشهاد وإصابة أكثر من 100 معظمهم طلاب وطالبات .

وأشاد البيان بدور المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاد الوطني وقيادة السلطة المحلية وحرصهم على سلامة أبناء المحافظة وسعيهم لتحقيق السلام من خلال تنفيذ اتفاق السويد دون انتقائية .

وحمل البيان دول العدوان بقيادة السعودية والإمارات ومن خلفها أمريكا ما وصل إليه حال المواطنين في اليمن “عامة “والحديدة ” خاصة” من أوضاع إنسانية صعبة، بسبب استمرار الحصار والإستهداف المباشر بالطيران والتصعيد والأعمال العدائية والمماطلة في تنفيذ اتفاق السويد

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com