أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بالصور: تواصل الاعتصامات أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن السفن النفطية المحتجزة من قبل العدوان

404

أفق نيوز | صنعاء

تواصلت اليوم الجمعة 7 شعبان الاعتصامات أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء لليوم السابع على التوالي للمطالبة بالإفراج عن السفن التسع النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان .

حيث أدى المعتصمين اليوم  صلاة الجمعة أمام مقر الأمم المتحدة في شارع الستين.

وقال المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي تلت صلاة الجمعة  وحضرها وزير النفط والمعادن احمد دارس  ومدير شركة النفط الأستاذ ياسر الواحدي  بان هذه الخطوة تأتي تنديدا” بإجراءات تحالف العدوان التعسفية باحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية وعدم السماح لها بالوصول الى ميناء الحديدة .

وأكدوا في البيان الصادر عن الوقفة بان هذه الإجراءات التعسفية من شأنها أن تفاقم الوضع الإنساني المتردي بفعل العدوان المستمر على الوطن منذ أكثر من أربعة أعوام .

ودعا البيان الأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية والضغط على دول تحالف العدوان بالسماح لهذه السفن بالوصول إلى ميناء الحديدة . وحمل البيان الأمم المتحدة مسئولية ما قد يحدث من كارثة إنسانية على الشعب اليمني في حالة استمرار احتجاز هذه السفن .

وتشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى طوابير كبيرة أمام  المحطات المعدودة التي يتوفر فيها الوقود في ضل أزمة خانقة جراء احتجاز تحالف العدوان لتسع سفن محملة بالوقود وعرقلة وصولها إلى ميناء الحديدة .

#اطلقوا_سفن_النفط

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com