أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تقرير غارات العدوان دمرت 68 من مؤسسات قطاع التعليم المهني باليمن

245

أفق نيوز | تقرير

كشفت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في حكومة الإنقاذ الوطني عن حجم خسائر قطاع التعليم المهني باليمن جراء العدوان الذي تشنه السعودية وتحالفها الهمجي على بلادنا منذ أكثر من أربع سنوات .

وأكدت الوزارة في تقرير نشرته بالأمس في مؤتمر صحفي عقدته بصنعاء: أن عدد مؤسسات التعليم الفني والمهني التي تعرضت للتدمير الكلى والجزئي جراء غارات طيران تحالف العدوان بلغت 68 مؤسسة.. لافتةً إلى أن التكلفة التقديرية لذلك الدمار بلغت 775 مليون و 802 ألف دولار.

من جانبه اعتبر نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي إمعان تحالف العدوان في استهدافه للمؤسسات التعليمية والتدريبية استهداف للعقول والعنصر البشري و الهوية اليمنية الضاربة جذورها أعماق التاريخ.

وأكد الدكتور الحوالي أن العدوان على اليمن كان مخطط له منذ فترة طويلة وليس وليد اللحظة بغية تدمير الأمة  بدءا من تدمير  العراق وسوريا وليبيا ومن ثم اليمن في سياق السيطرة على مقدرات وثروات هذه الدول  وجعلها تحت الوصاية الاستعمارية .

ولفت إلى أن عدد المؤسسات التي تعرضت لتدمير كلي نتيجة قصفها بصورة مباشرة بلغت 20 مؤسسة تدريبية فيما تعرضت 31 مؤسسة لتدمير جزئي ، و17 مؤسسة تدريبية تدمير بسيط جراء تعرضها لأضرار نتيجة إصابة المناطق المجاورة لها..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com