أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الهيئة العامة للزكاة تناقش جوانب تنمية إيرادات الزكاة في الطويلة بمحافظة المحويت

249

أفق نيوز – المحويت

عقدت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت اليوم لقاءات في مديرية الطويلة لتنسيق التعاون في متابعة تحصيل متأخرات الزكاة وتنمية الايرادات وتحديث أوعيتها.

واستعرضت اللقاءات جوانب الاختلالات والاشكالات الماثلة في عملية التحصيل والتصورات والمقترحات العملية لمعالجتها بما يسهم في دفع متأخرات الواجبات الزكوية للأعوام السابقة.

وتطرقت اللقاءات إلى آليات التنسيق لتحصيل وتوريد الايرادات المتعلقة بزكاة الباطن وتكثيف الجهود خلال شهر رمضان..مؤكدة على أهمية معالجة مشكلة تعثر التحصيل في بعض مناطق المديرية.

وتطرق مدير فرع الهيئة حميد الرضمي إلی الصعوبات التي تواجه التحصيل والتوريد وسبل معالجتها بما يضمن تحسين الايرادات دونما عوائق أو تهرب من سداد الزكاة المفروضة علی الأموال.

فيما حث الوكيل حمود شملان علی ضرورة توحيد الجهود لتصحيح الخلل وسرعة التواصل مع الأشخاص والجهات المشمولين بدفع الزكاة دون تهاون في تنفيذ الإجراءات اللازمة.

وشدد علی أهمية التوعية المجتمعية وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن موارد الزكاة ووجوب دفعها للدولة بإعتبارها ركن أساسي من أركان الإسلام .

كما نوه مدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي بدور عقال ووجهاء المديرية في التعاون وتنسيق الجهود مع فرع مكتب الهيئة لتحسين إيرادات الزكاة..مؤكدا استعداد أجهزة الأمن علی التعاون في معالجة الصعوبات ومضاعفة عملية التحصيل.

وكانت اللقاءات ناقشت خطط استقبال الشهر الكريم واقامة الأمسيات الرمضانية وجوانب تفعيل آداء أجهزة الأمن ومتابعة آداء المكاتب وتقديم الخدمات وتلمس احتياجات المواطنين.

حضر اللقاءات رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة محمد أبو علي ومدير المديرية علي قطينة ومدير أمن المديرية المقدم عمار العراري ومدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والعقال والوجهاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com