أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بعد الهجوم في العمق… أنصارالله يحذرون السعودية والإمارات من “حرب شاملة”

370

أفق نيوز |

قال عضو المكتب السياسي لأنصارالله محمد البخيتي إن العملية التي قام بها سلاح الجو ، اليوم، بضرب العمق السعودي باستخدام سبع طائرات مسيرة دفعة واحدة، يأتي “في سياق حق الدفاع عن النفس”.

وأشار البخيتي في تصريحات نقلتها عنه “سبوتنيك” إلى أن القوات المسلحة اليمنية أطلقت مبادرة من طرف واحد من حوالي سنة، قالت فيها إنها ستوقف توجيه الصواريخ والطيران المسير في العمق السعودي والإماراتي في مقابل أن تراجع القيادة السعودية والإماراتية حساباتهم وتوقف الحرب على اليمن.

وتابع: “لكن لم يكن هناك أي استجابة واستمر التصعيد من الجانب السعودي والإماراتي، واستمر الحصار على اليمن، وبالتالي هذه العملية عودة إلى استخدام سياسة ضرب العمق الإماراتي والسعودي”.

وأضاف البخيتي: “نحن اعتدنا عدم اعتراف السعودية بوقوع مثل هذه الضربات وتحقيق أهدافها، وكلما زاد الغموض في الموقف السعودي كلما تأكدنا أن تلك الضربات حققت أهدافها، وكبدت دول العدوان خسائر كبيرة”.

ووجه البخيتي في حديثه مع “سبوتنيك” ما أسماه “رسالة إلى القيادة في السعودية والإمارات”، مفادها أن “سياستهم بإشعال الحرائق في المنطقة سواء في اليمن أو في غيرها هي سياسة خطيرة، ولا بد أن يصل الحريق إلى عقر دارهم”.

وقال البخيتي إنه ما زال أمام القيادة السعودية والإماراتية فرصة لمراجعة حاسباتهم، وقال: “إن لم تفعل واستمرتا في سياساتهم التخريبية، فإننا مقدمون على حرب شاملة وستكون السعودية والإمارات أكبر الخاسرين فيها، ولذلك ننصحهم بمراجعة حساباتهم ويتحركوا في صالح شعوبهم وشعوب المنطقة لا أن يشعلوا الحرائق في المنطقة”.

واعترف النظام السعودي اليوم الثلاثاء بتعرض محطتي ضخ النفط لهجوم من قبل طائرات مفخخة .

وقال المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة السعودية في تصريحات صحفية أن محطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظتي الدوادمي وعفيف تعرضتا لهجوم بطائرات درون من دون طيار ونجم عن ذلك حريق في أحد المحطات .

يأتي ذلك بعد إعلان سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية اليوم تنفيذ عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية.

وأكد مصدر عسكري أن 7 طائرات مسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية.

وأشار المصدر إلى أن هذه العملية العسكرية الواسعة تأتي رداً على استمرار العدوان والحصار على أبناء شعبنا.

وأضاف “مستعدون لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية والقاسية في حال استمر العدوان والحصار الجائر”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com