أفق نيوز
الخبر بلا حدود

“شحوالك يا بن سلمان”

451
أفق نيوز – متابعات إخبارية

 

عاد، هاشتاج ” #شحوالك_يابن_سلمان الذي اطلقه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السابق الى الساحة من جديد لكن بعنواين مختلفة، وذلك غداة العملية الواسعة والنوعية التي نفذها الطيران اليمني المسير ضد سبع منشات استراتيجية ونفطية سعودية هامة.

 

وكان هذا الهشتاغ تم اطلاقه نتيجة سوء ادارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للسياسة السعودية في المنطقة.

 

وبارك اعلاميون وناشطون العملية النوعية التي نفذها الطيران اليمني المسير والتي افضت الى توقف ضخ النفط في خط انابيب رئيسي ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية الى الموانئ الغربية على البحر الاحمر.

وشهدت البورصة السعودية انهيارا متسارعا بسبب توقف ضخ النفط السعودي، غداة العملية النوعية اليمنية.

 

كذلك اعترفت السعودية على لسان وزير الطاقة خالد الفالح باستهداف محطتين لضخ النفط في محيط العاصمة الرياض. وقال الفالح ان ضخ النفط توقف في خط انابيب النفط الرئيسي الذي ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية الى الموانئ الغربية في ينبع نتيجة الهجوم.

 

واشار الفالح الى ان المحطتين المستهدفتين تقعان في منطقتي الدوادمي وعفيف وتبعدان حوالي 800 عن الحدود اليمنية، فيما يبعد خط الامداد الاستراتيجي المستهدف حوالي 1370 كيلومترا عن الحدود.

 

هذا واكد مصدر عسكري يمني ان العملية الواسعة استهدفت سبع منشات ستراتيجية وانها جائت رد على استمرار العدوان السعودي الاماراتي والحصار المفروض على الشعب اليمني .

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com