أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مدراء المستشفيات العامة والخاصة يطالبون بفك الحصار عن اليمن

233

يمانيون – متابعات ../

دعا عدد من مدراء المستشفيات العامة والخاصة في اجتماع عقد بصنعاء اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2015  اتحاد المستشفيات الخاصة التخاطب مع المنظمات الانسانية الدولية والأمم المتحدة للاضطلاع بمسؤوليتها في رفع الحصار الجائر على اليمن، والذي تسبب بتدهور الوضع الصحي والإنساني، وكذا توفير الأدوية والمواد الطبية الضرورية للحياة.

وشدد الاجتماع على ضرورة التنسيق بين الاتحاد ووزارة الصحة العامة والمنظمات والجهات ذات العلاقة من أجل توفير واستيراد الادوية والمستلزمات الطبية الضرورية، وقطع الغيار للأجهزة الطبية غير المتوفرة في السوق المحلي.

وأكد على أهمية إنشاء الهيئة القانونية للإتحاد وتفعيل دورها في دراسة ومتابعة القضايا التي تواجه المستشفيات وفق الأطر القانونية، وكذا التخاطب مع وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة بتوفير الحماية الأمنية للمستشفيات، ومساعدتها على الاستمرار في تقديم واجبها الانساني والوطني في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها بلادنا.

وأعرب الإجتماع عن شكره لوزارة الصحة العامة وغرف العمليات المشتركة لما تقوم به من تنسيق بينها والمستشفيات العامة والخاصة، داعيا إلى تفعيل الاتفاقيات بين الاتحاد والوزارة لما من شأنه القيام بتنفيذ مهامها الوطنية على أكمل وجه.

كما أعرب عن شكره لشركة النفط اليمنية بأمانة العاصمة لدورها البارز في توفير المشتقات النفطية طوال الفترة الماضية الامر الذي ساعد المستشفيات على الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية دون توقف وفي اصعب الظروف والأحوال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com