أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تنظيم القاعدة  يطلق النار على  محتجين بالمكلا

191

يمانيون – متابعات../

نفّذ العشرات من أهالي الصحفيين المحتجزين لدى تنظيم القاعدة، الخميس 22 أكتوبر 2015، وقفة احتجاجية بمدينة المكلا التابعة لمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن)، للمطالبة بالإفراج عن صحفيين اعتقلهما التنظيم منتصف أكتوبر الجاري.

وأوضحت مصادر وكالة “خبر”، أن أسر وأهالي الصحفيين المحتجزين لدى القاعدة، نفّذوا في الساعة الرابعة عصراً، وقفة احتجاجية أمام المؤسسة الاقتصادية التي اتخذها مسلحو تنظيم القاعدة مقراً لهم، للمطالبة بإطلاق سراح الصحفيين

وبحسب المصادر، فإن “مسلحي تنظيم القاعدة قاموا بإطلاق النار على المشاركين في الوقفة، وأغلبهم من النساء، كما أنهم اتهموا المشاركين في الوقفة بأنهم عملاء لأمريكا”.

يُذكر، أن “هناك أكثر من 100 مواطن تم اختطافهم، مؤخراً، لكن الأهالي لم يبلغوا عنهم؛ نتيجة الرعب والخوف من عناصر التنظيم”.

والأربعاء 14 أكتوبر، أفرج تنظيم القاعدة عن أحد المختطفين الثلاثة الذين اعتقلهم بمدينة المكلا عاصمة حضرموت (جنوب شرق اليمن).

وقال مصدر محلي لوكالة خبر، إن جهوداً قادها وجهاء بالتعاون مع قيادات ما يعرف بالمجلس الأهلي بالمدينة، نجحت في الإفراج عن أمين الحامد، رئيس منظمة “مستقل” للتنمية الحقوقية الذي اعتقله التنظيم رفقه صحفيين، الاثنين الماضي.

وكان عناصر القاعدة اعتقلوا أمين الحامد والصحفيين، محمد المقري، مراسل قناة اليمن اليوم، وأمير باعويضان، مراسل قناة آزال، الاثنين الماضي واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com