أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الخارجية تُشدد أن أراضي الجمهورية اليمنية ليست ساحة حرب بالوكالة وعلى من يستعدي إيران أن يذهب للمكان الصحيح للمواجهة

426

أفق نيوز | صنعاء

أكدت وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني : أن دول تحالف العدوان بقيادة السعودي تعمل على تبرير جرائمها في اليمن عبر الحشد العربي والإسلامي في قمم مكة .

وقال مصدر مسؤول في الوزارة في بيان مساء السبت إن السعودية تروج وعبر قممها الثلاث في مكة إلى مبادرات تزيد من الشرخ والتشظي عربياً وإسلاميا .. لافتاً إلىأن تلك القمم لم تستوعب الحرب والحصار على اليمن واللذين أوجدا أسوأ كارثة إنسانية عرفها العالم الحديث.

ولفت المصدر إلى أن هذا العدوان أثبت للعالم في الوقت نفسه أن الشعب اليمني مقاوم لا يقبل الضيم وقادر على الصمود والدفاع عن سيادته وبشهادة دولة العدوان نفسها التي أعدت معرضاً للشكوى والعويل استعرضت فيه الصناعة اليمنية من الصواريخ والطائرات المسيرة التي تستخدم من قبل الجيش واللجان الشعبية تجاه منشآت عسكرية واقتصادية داخل العمق السعودي، رداً على الاعتداءات التي تقوم بها دولة العدوان.

كما أكد المصدر أن هذه الصناعات العسكرية تحمل رسالتين لم يفهما النظام السعودي بعد، الأولى أن الشعب اليمني يمارس حقه الطبيعي في الدفاع عن النفس، والرسالة الثانية أن صنعاء ما تزال تمد يد السلام بقوة وثبات إذا تم إيقاف العدوان والحصار الشامل.

وشدد المصدر على أن أراضي الجمهورية اليمنية ليست ساحة حرب بالوكالة، وأن على من يستعدي إيران أن يذهب للمكان الصحيح للمواجهة.

وجدد المصدر المسئول التأكيد على أن القضية الفلسطينية هي قضية كل العالم الحر، فالشعب الفلسطيني يواجه قوى احتلال واغتصاب لأراضيه، لافتاً إلى أن أية مبادرات تحت أي مسمى سواء صفقة القرن أو غيرها ستواجه بالرفض ولن يكتب لها النجاح.

وقال المصدر “ينبغي أن تكون مثل تلك القمم فرصة للتصالح والسلام ودعوات التهدئة وحل الخلافات بالوسائل السلمية، وليس قمماً للتحريض والتصعيد باتجاه الحروب .

 واختتم المصدر تصريحه بالتأكيد للعالم أجمع أن صنعاء تنشد السلام العادل والمشرف الذي لا يمس سيادة اليمن ووحدة أراضيه وإقامة علاقات الاحترام المتبادل وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والحفاظ على مصالح الدول وشعوبها بعيداً عن أي أملاءات خارجية..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com