أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محافظ حجة يلتقي نائب الممثل المقيم لليونيسف!

254
أفق نيوز//

 

التقى محافظ حجة هلال عبده الصوفي اليوم, نائب الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسف) باستيان بوا.

 

جرى خلال اللقاء استعراض أنشطة ومشاريع اليونيسيف بالمحافظة، وتدخلاتها المستقبلية في مختلف القطاعات , وجوانب تعزيز التعاون بين قيادة المحافظة والمنظمة لتنسيق تدخلاتها وفقا للأولويات القائمة والإحتياجات الطارئة.

 

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور عبدالملك جحاف وضم مدير مكتب اليونيسيف بالحديدة فرانسس بوسيكو وممثلي قطاع المياه والإصحاح البيئي بمكتب اليونيسيف بمحافظتي حجة والحديدة فؤاد ابو راس وموسى درامح , ثمن المحافظ الصوفي جهود اليونيسيف المبذولة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة في مجال الصحة والتعليم والمياه والإصحاح البيئي.

 

ولفت إلى ما تعانية المحافظة جراء إستمرار العدوان والحصار وما خلفه ذلك من أثار كارثية بحق المواطنين وكل ما يمس حياتهم من بنى تحتية وخدمية , الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود وتوسيع التدخلات الإنسانية من جميع المنظمات الدولية وبما يلبي الاحتياجات الطارئة والمتطلبات الضرورية للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

وأستعرض  أبرز الإحتياجات الطارئة في مجال التعليم ومشاريع المياه والإصحاح البيئي وصحة الام والطفل وخاصة في المناطق التهامية والنائية  .

 

واكد محافظ حجة إستعداد قيادة المحافظة لتسهيل كافة الصعوبات التي قد تعترض عمل المنظمة,, مؤكدا أهمية التنسيق مع السلطة المحلية للتحقيق الاهداف المرجوة.

 

من جانبه ثمن نائب الممثل المقيم باستيان بوا ، تعاون قيادة المحافظة مع المنظمة وتسهيلها مهام فريقها العامل فيها.

 

وأكد إلتزام اليونيسيف بمواصلة دعم المحافظة والتوسع في أنشطتها المختلفة,, مبيناً أن محافظة حجة تقع في سلم الأولويات ضمن خطط وبرامج المنظمة.

 

وكان ممثل قطاع المياه والإصحاح البيئي بمكتب حجة فؤاد أبو راس قد أستعرض جملة المشاريع الجاري البدء في تنفيذها في مجال المياه والإصحاح البيئي والمتمثلة بمشروع مياه مديرية الشاهل ومشروع مياه مبين واربعة مشاريع أخرى في مدينة حجة وكذا المشاريع  الأخرى التي سيتم إعتمادها خلال المرحلة القادمة بإذن الله .

 

حضر اللقاء مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي عبدالرحمن الملحاني ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري ومدير مكتب الإعلام إبراهيم هاشم شرف ومدير مكتب الشباب والرياضة مراد شلي وعدد من مسؤولي المحافظة.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com