أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ضبط 24 ألف طن من الأغذية والأدوية الفاسدة التابعة لبرنامج الغذاء العالمي بصنعاء

280

أفق نيوز | خاص

كشف مدير جمرك ورقابة صنعاء/ عبدالكريم الكحلاني عن ضبط 24 ألف و168 طناً من مادة الدقيق والأغذية والأدوية منتهية الصلاحية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي.

وطالب الكحلاني في مؤتمر صحفي نظمته مصلحة الجمارك وجمعية حماية المستهلك أمس بصنعاء الجهات المختصة القيام بدورها في تكثيف الرقابة والمتابعة ومنع دخول المواد الفاسدة وتوزيعها على المواطنين .

من جانبه شدد رئيس جمعية حماية المستهلك فضل مقبل على ضرورة تشديد الدور الرقابي على شحنات الغذاء والدواء الممنوح لليمن .. مبينا أن الإهمال وسوء عملية الشحن والتخزين يتسبب في فساد الكثير من المواد الغذائية .

فيما أكد رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني درهم أبو الرجال إدانة المجتمع المدني للمنظمات الدولية الضالعة في إدخال مساعدات فاسدة ومنتهية الصلاحية إلى اليمن، واستغلال معاناة الشعب اليمني .. داعيا إلى رفع الحظر والحصار المفروض على اليمن .
بدوره حمل المحامي عبدالوهاب الخيل، منظمة الأغذية العالمي مسؤولية إدخال مواد فاسدة، معتبرا ذلك من جرائم حرب ضد الشعب اليمني .
من جهته دعا المحامي عبدالصمد الزبيب، الأجهزة القضائية محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ليكونوا عبرة لغيرهم .. مثمنا دور وسائل الإعلام في توعية المجتمع وكشف زيف أنشطة هذه المنظمات .
فيما طالب رئيس مصلحة الجمارك سليم الحضرمي المجتمع الدولي بالضغط على دول العدوان لفتح المنافذ البحرية والبرية والجوية للشعب اليمني ووقف حصار وعدوانها الجائرين .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com