أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفة إحتجاجية للفعاليات السياسية والمدنية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء

205

يمانيون../

نظمت عدد من الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني صباح اليوم  الأثنين 26 أكتوبر 2015 وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا باستمرار جرائم العدوان السعودي علي اليمن.

وأكدت الوقفة الاحتجاجية مطالبتها للأمم المتحدة تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية والإنسانية بإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها المدنيين وخاصة النساء والأطفال من أبناء الشعب اليمني والتعجيل برفع الحصار الجائر الذي يمثل إبادة جماعية وموت بطيء والسماح بدخول الغذاء والدواء والوقود ومستلزمات الحياة للسكان.

وأشارت إلى أنه مضى شهرين على بدء العام الدراسي الجديد دون أن يتمكن الطلاب والطالبات بمختلف مراحل التعليم الأساسي والثانوي والجامعي من العودة إلى مدارسهم وجامعاتهم لممارسة حقهم الطبيعي في التعليم.. محملة دول تحالف العدوان وعلى رأسها مملكة آل سعود المسئولية الكاملة عن ضياع مستقبل أبناء اليمن وتعرضهم للخطر.

وأكدت الوقفة على تحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن المسئولية التاريخية والإنسانية والقانونية بحسب قوانين وأنظمة ومواثيق الأمم المتحدة ومجلس الأمن جراء تعريض المدنيين للخطر إثر الحرب والحصار.

ودعت الوقفة شعوب العالم الحرة والضمير الإنساني إلى الوقوف مع الشعب اليمني في مظلوميته جراء ما يتعرض له من حرب ابادة وحصار خانق يستهدف كل البشر والحجر والشجر ، ومساندته في تحقيق العدالة ووقف العدوان الغاشم عليه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com