أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أسر وأقارب الصيادون بمديرية اللحية بالحديدة ينفذون وقفة احتجاجية للتنديد بمجزرة جزيرة عقبان

182

يمانيون ../

نفذ أقارب وأسر الصيادين بمنطقة الطائف مديرية اللحية بمحافظة الحديدة اليوم  الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 وقفة احتجاجية للتنديد بمجزرة العدوان السعودي على الصيادين بجزيرة عقبان وراح ضحيتها أكثر من 200 شهيد وجريح.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الشهداء ولافتات منددة ومستنكرة بجرائم العدوان السعودي الغاشم على الصيادين والمطالبة بالتحقيق فيها.

وفي الوقفة التي حضرها مشائخ وأعيان المنطقة وممثلو منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة والحقوقيين والناشطين، وقف المشاركون دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء جراء العدوان الغاشم.

وألقيت خلال الوقفة كلمات عن المجلس المحلي بالمديرية وعن الاتحاد التعاوني السمكي وعن شباب المنطقة وعن أسر الشهداء، أكدت جميعها رفض أبناء منطقة الطائف للعدوان الذي تقوم به دول تحالف العدوان السعودي على اليمن.

وأكدوا أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا وسيقف أبناء الوطن صفا واحدا للذود عن كرامة اليمنيين والنيل ممن يحاول الاساءة أو المساس بأمن واستقرار الوطن.

وقد صدر عن الوقفة بيان أكد فيه المشاركون ضرورة محاسبة المعتدين وتقديمهم للمحاكمة العادلة لينالوا جزائهم العادل .. منددين بالعدوان السعودي على الشعب اليمني واستمرار دول تحالف العدوان في ارتكاب المجازر والجرائم في مختلف المحافظات وآخرها مجزرة جزيرة عقبان التي راح ضحيتها اكثر من 200 شهيد وجريح من الصيادين والمسعفين.

ودعا البيان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ووسائل الاعلام إلى القيام بواجبها في الضغط على دول تحالف العدوان السعودي لإيقاف نزيف الدم بحق اليمنيين والكف عن تدمير المنشآت والممتلكات العامة والخاصة لأبناء الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com