أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مجلة أمريكية : حصار السعودية لميناء الحديدة سبب المجاعة في اليمن ووقف الدعم العسكري لها شرط لإنهاء الأزمة

357

أفق نيوز / متابعات

طالبت مجلة أمريكية في تقرير مطول نشرته أمس الاثنين 26 ذي القعدة بوقف الدعم العسكري للنظام السعودي وتحالفه في اليمن كشرط أساسي لإنهاء الأزمة اليمنية.

وقالت مجلة حرب الفضاء(spacewar) الأمريكية إن أزمة اليمن تتصدر قائمة الأزمات الإنسانية في العالم حيث يحتاج ما يقرب من ثمانين في المائة من السكان اليمن إلى المساعدة .

متهمة تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في اليمن منذ نحو خمس سنوات بالتسبب في الأزمة الإنسانية في البلاد . 

وبحسب معلومات المجلة فإن منظمة الصحة العالمية أفادت بوجود أكثر من ألفي حالة وفاة بسبب الكوليرا وأكثر من مليون حالة مشتبه بها ناتجة عن نقص في إمدادات المياه وتعطل الرعاية الطبية الأساسية.

وأشارت إلى أنه في الأشهر الأخيرة تم إثارة موضوع دور بريطانيا في الصراع المستمر في اليمن خاصة من قبل الأصوات الموجودة في بريطانيا .

ولفتت المجلة إلى أن نقاش في الاستخبارات البريطانية دار في فبراير من العام الجاري حول دور المملكة المتحدة في الصراع المستمر في اليمن حيث تم طرح مقترح يقضى بمقاطعة الغرب للسعودية والتي تم اتهامها بالتسبب في المجاعة والأزمة الإنسانية الكبرى في اليمن ..

وأكدت المجلة الأمريكية إن من أبرز أسباب المجاعة والكارثة الإنسانية في اليمن الحصار الذي تفرضه السعودية وتحالفها على ميناء الحديدة الذي يستورد اليمن عبره نحو 90% من غذائه .. 

وتابعت المجلة الأمريكية أن الأزمة السياسية المستمرة في اليمن تمثل تهديدًا استراتيجيًا ليس فقط لليمن بل للسعودية والدول المجاورة الأخرى وكذلك للأمن البحري في البحر الأحمر وخليج عدن .  

المثصدر: وكالات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com