أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفة احتجاجية لصيادي الحديدة تنديدا بمجزرة جزيرة عقبان

199

يمانيون../

نفذ صيادو محافظة الحديدة بالتنسيق مع الهيئة العامة للمصائد في البحر الأحمر والاتحاد التعاوني السمكي اليوم  الأربعاء 28 أكتوبر 2015 وقفة احتجاجية تنديدا بالجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي باستهدافه صيادين في جزيرة عقبان مديرية اللحية.

وفي الوقفة التي نظمت بمركز الانزال بميناء الاصطياد السمكي عبر المشاركون عن إدانتهم لهذه الجريمة البشعة ورفعوا اللافتات المعبرة عن الاستياء الشعبي لهذه الجريمة البشعة.

والقيت كلمات من قبل رئيس هيئة مصائد البحر الأحمر خالد الشمسي ومحمد قحيم عن المجلس المحلي وإبراهيم جنيد عن الاتحاد السمكي، أكدت رفضها القاطع لكل الجرائم التي يرتكبها الطيران السعودي بحق الشعب اليمني.

وأشارت الكلمات إلى أن كل ابناء الشعب اليمني يقفون يدا بيد ضد أي عدوان، مؤكدة أنهم لن يسمحوا لأي كان أن يمس الوطن وأبناءه بأي اذى.

إلى ذلك أدانت القطاعات السمكية في البحر الأحمر في بيان صادر عن الوقفة الإحتجاجية هذه الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي باستهدافه الصيادين والمدنيين في جزيرة عقبان.

وأكد البيان أن استهداف طيران التحالف للصيادين الذين يجوبون مياه البحر بحثا عن رزقهم يمثل استهداف لحياة المواطن ومحاربته في عيشه ورزق أسرته.

وطالب البيان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية سرعة وقف هذه المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي بحق اليمنيين، وإيقاف الحصار الجائر على المنافذ، والتحقيق في تلك الجرائم ومعاقبة مرتكبيها وفق القوانين الدولية والإنسانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com