أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عين الإنسانية: العدوان قصف سجن الأسرى بذمار وهو معلوم لدى الصليب الأحمر

214

أفق نيوز | متابعات

جدد مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية مطالبته للمجتمع الدولي ممثل بالأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمفوض السامي لحقوق الإنسان القيام بمهامهم القانونية والدولية والإنسانية والأخلاقية تجاه ما يقترفه تحالف العدوان من مجازر وحشية بحق الشعب اليمني ..

كما طالب بالضغط على مجلس الأمن بسرعة تشكيل لجان دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق المباشر في كافة الانتهاكات والجرائم للعدوان في اليمن ..

وأكد المركز أن ما حصل اليوم في مدينة ذمار من قبل طيران العدوان جريمة شنعاء بحق أسرى في مكان معلوم للصليب الأحمر الدولي والذي زارهم فيه عدة مرات.

وجدد المركز في بيان صدر عنه اليوم الأحد 2 محرم 1441هـ مطالبته لمجلس حقوق الإنسان والمفوض السامي للأمم المتحدة بإدانة وتوثيق الجرائم والانتهاكات لتحالف العدوان على اليمن.

كما دعا للضغط على مجلس الأمن الدولي من أجل تشكيل لجان دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق المباشر في كافة الانتهاكات والجرائم المرتكبة من قبل دول تحالف العدوان.

معبراً عد إدانته بأشد العبارات للجريمة الشنعاء التي أقدمت على ارتكابها طائرات تحالف العدوان بحق الأسرى بمحافظة ذمار.

كما أكد المركز أن تحالف العدوان بقيادة السعودية مستمر في ارتكاب الانتهاكات الجسيمة التي تعتبر من الجرائم الأشد خطورة وفقاً لقواعد وأحكام القانون الدولي ..

مناشد المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان القيام بإعمال حقوق الإنسان وفقاً للقواعد والأحكام التي نادي بها المجتمع الدولي ..

#العدوان_يقصف_سجن_للأسرى

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com