أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اللجنة الدولية للصليب الاحمر تؤكد أن غارات العدوان قتلت وجرحت جميع الأسرى في سجن ذمار

258

أفق نيوز | متابعات

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن غارات طيران تحالف العدوان التي استهدف فجر الأمس سجن مكتض بالأسرى والمعتقلين في محافظة ذمار أسفرت عن مقتل وجرح جميع من في السجن ..

وقالت اللجنة في بيان صدر عنها اليوم الاثنين 2 محرم 1441هـ إن غارات التحالف السعودي أسفرت عن أكثر من 130 أسيراً تابعاً لقوى التحالف ذاته كانوا في السجن وجرح أكثر من 50 آخرين ..

وأضافت اللجنة : كان المرفق يضم نحو 170 محتجزًا وقد بادر متطوعو الهلال الأحمر اليمني بالمساعدة في انتشال الجثث من تحت الأنقاض قبل أن تصل الآليات الثقيلة إلى الموقع للمساعدة في أعمال الانتشال. ويُحتمل أن يستغرق العثور على جميع الجثث عدة أيام”.

وتابعت أن فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر انتقل إلى موقع الحادث في مدينة «ذمار» باليمن  ويضم متخصصًا في الطب الشرعي 200 كيس جثث وإمدادات طبية تكفي لعلاج حتى 100 شخص إصاباتهم حرجة.

وصرح رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن السيد «فرانز راوخنشتاين»، عقب زيارته موقع الهجوم قائلًا: “إن مشهد الدمار الهائل، ومنظر الجثث المتناثرة وسط الأنقاض لهو مشهد مفجع بحق. ورد الفعل الطبيعي إزاء مشهد كهذا هو الغضب الممزوج بالأسى، إذ لا يجوز أن تُزهق أرواح الذين لا يشاركون مشاركة فعالة في القتال على هذا النحو”.

لافتاً إلى أن اللجنة الدولية سبق لها وأن زارت مراراً المحتجزين الذين لقوا حتفهم في الهجوم ما يؤكد المعرفة التامة لدى تحالف العدوان بأن الموقع المستهدف سجن لأسرى قواه ومرتزقته..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com