أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لقاء هام لعدد من قادة القوات المسلحة مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر (تفاصيل)

283
أفق نيوز//

 

التقى نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي، الاثنين، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي لدى اليمن فرانز راوخشتياين.

 

ناقش اللقاء الذي حضره مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله يحيى الحاكم، الأوضاع الانسانية في اليمن في ظل استمرار العدوان والحصار .

 

وتطرق اللقاء على الدور الهام الذي تضطلع به بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في مختلف المحافظات من تقديم الخدمات والرعاية الصحية والعلاجية لعدد من المرضى المدنيين.

 

وفي اللقاء أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة الحرص على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بما يمكنها من القيام بدورها الانساني .

 

وأوضح اللواء الموشكي أن منتسبي القوات المسلحة يتعاملون مع الأسرى وفقا لمبادئ الدين الاسلامي ووفقا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

من جانبه أوضح رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي أنه قام بزيارة سجن الأسرى في محافظة ذمار عقب الغارات الجوية واطلع على المأساة التي تعرض لها الأسرى .. مؤكدا أنه سيعمل على نقل هذه المأساة بحق الأسرى.

 

حضر اللقاء مدير دائرة العلاقات العامة بوزارة الدفاع العميد أحمد محمد الماروي ومدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد ناشر القعود ونائب رئيس لجنة الأسرى مراد قاسم.

 

 

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com