أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام: الفريق الوطني يتوجه إلى سفينة الأمم المتحدة قبالة الحديدة للمشاركة في اجتماعات لجنة التنسيق المشتركة

354

أفق نيوز | خاص

توجه الفريق الوطني في لجنة إعادة الانتشار المشتركة صباح اليوم الأحد 8 محرم ميناء الحديدة متجهاً إلى سفينة الأمم المتحدة في المياه الدولية قبالة الحديدة والتي من المقرر ان تعقد فيها الاجتماعات الجديدة للجنة .

حيث أفاد عضو الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة العميد  محمد القادري أن موضوع رفع الحصار عن الدريهمي سيتصدر المباحثات مع الطرف الآخر الممثل للرياض وأبو ظبي.

وأضاف في تصريح صباح اليوم بالقول: سنناقش مع الأمم المتحدة السماح بتدفق الإمدادات إلى ميناء الحديدة وإيقاف عبث تحالف العدوان باحتجاز ومنع وصول السفن والبواخر إلى الميناء .. كما سنبحث آليات تنفيذ الجانب الإنساني وهو جوهر أتفاق السويد وضرورة إلزام الأمم المتحدة للطرف الآخر بتنفيذ التزاماته..

وكانت مصادر دبلوماسية قد كشفت مساء الأمس عن مساع أممية لتحريك ما وصفته بالجمود في ملف اتفاق السويد المتعلق بالحديدة من خلال عقد اجتماع جديد للجنة إعادة الانتشار المشتركة .

وقالت المصادر : إن اجتماع اللجنة سيتم على متن السفينة الأممية قبالة سواحل الحديدة غربي اليمن بحضور ممثلين عن حكومة صنعاء وحكومة المرتزقة بهدف بحث مقترحات وضعها المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث بينها نشر مراقبين لوقف إطلاق النار في الحديدة .

وبحسب المصادر فإن هذا الاجتماع يأتي قبيل وصول الجنرال الهندي المتقاعد “أباهجت غوها” الذي اختارته الأمم المتحدة رئيساً جديداً لبعثة مراقبيها في الحديدة ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com