أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خبر هام من داخل الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية

1٬249
أفق نيوز//

 

نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية، السبت، ورشة عمل تدريبية حول الرؤية الوطنية وآليتها التنفيذية وسبل تنفيذ خطة الأمانة العامة للمراحل الأولى.

 

وفي افتتاح الورشة أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد إلى أن الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية كانت سباقة في تقديم خطتها التنفيذية للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية وكانت من افضل الخطط.

 

وأشار إلى أن الورشة التدريبية لتنفيذ خطة الأمانة العامة تعتبر ترجمة للتوجه الحثيث لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. لافتا إلى أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة تعتبر خطة وطنية شاملة للنهوض بالوطن في مختلف المجالات.

 

وأوضح الجنيد أن المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية عكف بعد إعلان الرؤية على عمل دليل إرشادي يتضمن الموجهات والمسارات التي يعتمد عليها في الخطط الاستراتيجية.

 

وأكد أن صمود الشعب اليمني في وجه العدوان والتوجهات لبناء الدولة اليمنية الحديثة يعزز من ثبات خطوات الرؤية الوطنية وتأكيدا على المضي في بناء الدولة الحديثة.

 

أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين أوضح أن كثير من بلدان العالم عملت على تغيير واقعها والنهوض به وهي تواجه حصار وتحديات كبيرة وأصبحت الآن بلدان متقدمة وهو ما يعطي دافع أكبر لليمنيين لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

وأشار إلى أهمية الورشة التدريبية في تعريف كوادر رئاسة الجمهورية بمحاور وآليات تنفيذ الرؤية الوطنية والمهام المناطة بها في إطار الرؤية.

 

ولفت أمين عام رئاسة الجمهورية إلى أن الورشة تمثل تدشينا للخطة التي أعدتها الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية للمرحلة الأولى من الرؤية التي تنتهي عام 2020م.. مؤكدا حاجة اليمن لكل الكفاءات والكوادر الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

 

فيما أشار رئيس الوحدة التنفيذية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي، إلى أهمية العمل بمحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولية اليمنية الحديثة.

 

وأكد ضرورة تنمية الوعي في أوساط المجتمع وحشد الجهود والطاقات لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتحقيق الرؤية الوطنية وأهدافها الاستراتيجية.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com