أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تفاصيل جديدة من عمليات نصر من الله : بالصور والوثائق الكشف عن ارتباط مباشر لجيش العدو السعودي ومرتزقته بالتنظيمات الإرهابية

345

أفق نيوز / تقرير خاص

كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع عن جزء جديد من تفاصيل عملية الاستدراج الكبرى لثلاثة من ألوية جيش العدو السعودي ومرتزقته في محور نجران .

وأكد العميد سريع في بيان أصدره عصر الأمس أن العملية انتهت بمصرع وجرح أكثر من 500 من جنود العدو السعودي ومرتزقته بينهم 200 لقوا حتفهم بغارات العدوان خلال استسلامهم في ميدان المعركة كما أكد أسر أكثر من  ألفين عنصر في العملية بينهم الكثير من الأطفال واغتنام المئات من المدرات والآليات العسكرية وكميات ضخمة من الأسلحة المتنوعة والسيطرة التامة على نحو 350 كيلومتر مربع من الأرض بنجران ..

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة : أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت هذه العملية بتاريخ الـ 24و25 من أغسطس الفائت واستمرت لمدة 72 ساعة.. حيث حاولت تقديم الإسعافات الأولية لمصابي العدو جراء الغارات إلا أن استمرار التحليق ضاعف من خسائرهم … ولفت إلى أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان عملت على التصدي للغارات المعادية حتى لتلك التي استهدفت مجاميع المخدوعين والتي زادت عن 300 غارة .. واصفاً من تعرض له جنود الجيش السعودي ومرتزقة من قبل طيران تحالف العدوان بالإبادة الجماعية وهذه ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها طيران العدوان مجازر بشعة بحقهم  مرتزقته ..

وأضاف العميد سريع أن تحالف العدوان زج بالكثير من الأطفال اليمنيين إلى جبهات الحدود للدفاع عن قواته وهذه جريمة كبيرة تتنافى مع العادات والقوانين الدولية .. وأشار إلى أن معظم الأسرى في العملية من المخدوعين اليمنيين وهناك أسرى من جنسيات أخرى كما تم الاستيلاء على مئات من المدرعات والآليات وكميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري المتنوع ..

كما أوضح المتحدث باسم القوات المسلحة: أن عمليات نصر من الله والتي جاءت عملية الاستدراج الكبرى ضمنها تنقسم إلى عدة مراحل لافتاً إلى أن عملية الاستدراج ونجاحها تمثل المرحلة الأولى من عملية الشهيد أبوعبدالله حيدر .. كما أضاف أن هذه العملية سبقها رصد دقيق استمر لأشهر واشتركت فيها عناصر وطنية متعاونة اضطلعت بدور مهم من داخل صفوف قوات العدو ..

وأفاد العميد سريع بأن القوة الصاروخية للجيش واللجان نفذت خلال العملية 9 ضربات استهدفت مقرات وقواعد عسكرية للعدو ومطارات تقلع منها الطائرات المعادية بينها مطار جيزان حيث تم قصفه بعشرة صواريخ باليستية..

فيما شن سلاح الجو المسير أكثر من 20 هجوماً جوياً أربك من خلالها قوات العدو بينها ضربت هدف عسكري حساس في العاصمة السعودية الرياض.. بينما تمكنت قوات الدفاع الجوي للجيش واللجان من إجبار مروحيات الأباتشي وطيران العدوان على مغادرة منطقة عمليات “نصر من الله”.

وجدد العميد سريع الدعوة لكافة من وصفهم بالمخدوعين من مرتزقة جيش العدو السعودي في جبهات نجران وجيزان و عسير بأن يتركوا مواقعهم ويعودوا إلى الوطن مع تأمينهم.

كما أكد بالقول : إنما حققته قواتنا من انتصار يأتي في إطار الرد المشروع على استمرار العدوان وتعنته في حل قضية الأسرى ..

معبراً عن تحيته لأبناء صعدة ونجران على مواقفهم الوطنية وأهاب بكافة الشرفاء في كافة المناطق والمحاور القتالية بتعزيز دورهم خلال المرحلة المقبلة..

وفي كشف جديد لتفاصيل جديدة من عمليات نصر من الله كشف الإعلام الحربي عن وثائق وصور وشعارات تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي في مواقع العدو ومرتزقته التي تم تطهيرها في العملية ما يؤكد بجلاء إرتباط العدو ومرتزقته بالتنظيمات الإرهابية وقتالهم في صفوفه ..

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com