أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام جداً: فيما أنباء تتحدث عن تهدئة .. تعزيزات عسكرية لقوى الغزو والاحتلال الإماراتية تصل عدن !!

347

أفق نيوز | تقرير

كشفت تقارير إعلامية عن اتفاقية تهدئة بين اليمن وتحالف العدوان الأمريكي السعودي .. ونقلت قناة الميادين الإخبارية عن مصادر وصفتها بالخاصة مساء الأمس القول إن تحالف العدوان بقيادة السعودية أوقف الغارات الجوية أمس السبت بشكل ملحوظ على كافة الجبهات ..

مشيرةً إلى بدء سريان مفعول اتفاقية التهدئة بين الرياض وصنعاء بعد عمليات ارامكو ونصر من الله التي نفذتها قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية في عمق الأراضي السعودية . ولفتت المصادر إلى أنه سيتم تشكيل لجان من قبل الطرفين في الأيام المقبلة والتأكد من النوايا السعودية ..

من جانبها قالت وكالة رويترز في تقرير لها : إن السعودية تدرس اقتراحا للمجلس السياسي الأعلى في صنعاء لوقف إطلاق النار، الأمر الذي قد يعزز جهود الأمم المتحدة إذا تم التوصل لاتفاق لإنهاء حرب مدمرة تخوضها الرياض وتحالفها على اليمن منذ نحو خمس سنوات وأسفرت عن مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين وتسببت بتهجير الملايين من منازلهم ودفعت بمعظم سكان البلاد إلى كارثة المجاعة.

ووفق رويترز فقد رحبت السعودية هذا الأسبوع بمقترح السياسي الأعلى في صنعاء حيث قال نائب وزير الدفاع السعودي / خالد بن سلمان يوم الخميس الفائت إن بلاده تنظر إلى مبادرة المجلس السياسي في صنعاء والتي قضت بوقف الضربات الصاروخية وهجمات الطيران المسير على السعودية بإيجابية مكررا تعليقات سابقة صدرت عن ولي عهد بلاده محمد بن سلمان.

إلى ذلك نقلت رويترز عن مصادر دبلوماسية وصفتها بالمطلعة القول : إن الرياض تدرس بجدية شكلا من أشكال وقف إطلاق النار في محاولة لوقف تصعيد الصراع .. ولفتت إلى أن الضربات الجوية السعودية على اليمن تراجعت بشكل كبير وإن هناك ما يدعو للتفاؤل بشأن التوصل لحل قريبا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت مصادر قناة الميادين الإخبارية وصول تعزيزات عسكرية إماراتية إلى محافظة عدن جنوب البلاد.. مشيرة إلى أنه تم رصد وصول باخرة إماراتية إلى ميناء الزيت في عدن حيث أفرغت 100 مدرعة وآلية عسكرية وكمية من الذخائر المتنوعة .. فيما تحدثت أنباء عن إنشاء قوات الغزو الإماراتية ميناء لسفنها الحربية خلف معمل الطون بمدينة المخاء اليمنية جنوب غربي البلاد .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com