أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الخارجية والصحة وحقوق الإنسان يحذرون من تفاقم الكارثة الإنسانية جراء استمرار منع العدوان لسفن المشتقات من دخول الحديدة

297

أفق نيوز / تقرير

حذرت كل من وزارات الخارجية والصحة وحقوق الإنسان في حكومة الإنقاذ الوطني من تفاقم الكارثة الإنسانية في اليمن جراء استمرار تحالف العدوان ومرتزقته في منع سفن الوقود من الوصول إلى ميناء الحديدة.

حيث أكد وزير الصحة طه المتوكل في بيان أن أقسام العمليات والعنايات المركزة في عدد من المستشفيات على وشك الإغلاق ما يهدد حياة الآلاف من المرضى ..

وطالب الوزير المتوكل المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لرفع الحصار عن سفن المشتقات النفطية ومنع حدوث كارثة صحية وشيكة في اليمن .

من جانبها حذرت وزارة الخارجية من مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في اليمن ومما وصفته بتوجه البعض لإفشال المساعي الحميدة لإنهاء الحرب على اليمن وشعبه.

وطالب وزير الخارجية هشام شرف في رسائل وجهها لأمين عام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على دول العدوان وأدواتها بإطلاق سفن الغذاء والمشتقات بشكل فوري وبما يساهم في تعزيز إجراءات بناء الثقة بين الأطراف.

وفي السياق ذاته نددت وزارة حقوق الإنسان باستمرار العدوان ومرتزقته باحتجاز سفن الغذاء والدواء والمشتقات النفطية .

حيث اعتبر ناطق الوزارة طلعت الشرجبي احتجاز سفن الغذاء والمشتقات جريمة حرب بحق الشعب اليمني .. لافتاً إلى أن فريق الخبراء الدوليين أكد أن تحالف الاحتلال بات يستخدم التجويع والحصار كوسيلة من وسائل الحرب بحق الشعب اليمني.

وأضاف أنه بات معلوما لدى الأمم المتحدة مدى تأثير الحصار على المدنيين وتأثيراته المباشرة على الخدمات العامة والصحة والبيئة.

وقال بموجب اتفاق السويد أصبحت الأمم المتحدة هي المشرف الأساسي على ميناء الحديدة ولا يوجد ما يستوجب الحصار .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com