أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام جداً.. العميد سريع : الحصار عمل عسكري ولنا الحق باتخاذ ما يلزم وسنرد على كل عمل عدائي بحجمه ومستواه

389

أفق نيوز / تقرير

اعتبر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع الحصار الخانق الذي يمارسه تحالف العدوان ومرتزقته ضد الشعب اليمني على رأس الأعمال العدائية .. وقال سريع في بيان مساء الأمس : نتعامل مع هذا الحصار على أنه عمل عسكري ويحق لنا اتخاذ ما يلزم لرفعه وبما في ذلك الضربات العسكرية في عمق العدو.. وأضاف: أن الحديث عن السلام لا يتناسب أبداً مع بقاء الحصار الذي يتسبب في استشهاد الكثير من أبناء الشعب اليمني ..

كما اعتبر المتحدث باسم القوات المسلحة استمرار الغارات على الشعب اليمني يؤكد عدم وجود نوايا حقيقية لدى تحالف االعدوان في التوصل إلى مرحلة جديدة يسود فيها السلام .. وتوعد سريع في بيانه بالقول: قواتنا المسلحة سترد وبشكل مناسب على كل عمل عدائي بحجمه ومستواه حتى لو كان هذا العمل غارة جوية واحدة.. وأضاف: دفاعاتنا الجوية وبإمكانياتها المتاحة ستتصدى لأي طلعات جوية للعدو سواء كانت قتالية أو استطلاعية.

لافتاً إلى أن عمليات الجيش اللجان الشعبية العسكرية تهدف لرفع معاناة الشعب اليمني والدفاع عنه وإذا تحقق هذا الهدف بالطرق السلمية فذلك أولى بالنسبة لنا.

استشهاد وجرح 371 مواطناً جراء 1760 غارة لتحالف في 60 يوم

وكشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في بيانه عن استشهاد 205 من المواطنين اليمنيين وجرح 166 جلهم نساء وأطفال جراء غارات العدوان خلال الشهرين الماضيين.

وقال: إن طيران العدوان شن في الفترة المذكورة 1760 غارة منها 1371غارة على صعدة و249 غارة على حجة فيما استهدف بـ140 غارة محافظات (عمران ومأرب والجوف وذمار و الضالع وعدن وأبين والحديدة وشبوة).. مشيراً إلى أن ما يزيد عن 300 غارة شنها بعد إعلان مبادرة الرئيس المشاط أواخر سبتمبر الماضي.

كما كشف العميد سريع عن تنفيذ قوى العدوان والخونة لأكثر من 137 محاولة هجوم خلال أغسطس وسبتمبر الماضيين منها 121 قبالة جيزان ونجران وعسير .. مؤكداً نجاح الجيش واللجان في التصدي لكافلة تلك المحاولات وتنفيذه لـ 241 عملية هجومية مختلفة استهدفت مواقع وتحركات العدو منها 50 عملية اقتحام وسيطرة و68 عملية هجوم ..

وأفاد في بيانه بأن أبرز العمليات الهجومية للجيش واللجان تركزت خلال الفترة المذكورة  في محاور جيزان و نجران وعسير .. وأشار إلى تصدر عملية “نصر من الله” بمرحلتيها الأولى والثانية قائمة أقوى وأوسع وأكبر العمليات خلال الفترة المذكورة.

وفي جانب هجمات سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية ذكر العميد سريع أن سلاح الجو المسير نفذ 56 عملية هجومية منها 54 عملية استهدفت مواقع ومنشآت وقواعد عسكرية في عمق العدو وعمليتين في الداخل وقال إن معظم تلك العمليات استهدفت منشآت عسكرية وحيوية تابعة للعدو السعودي منها عملية عسكرية استهدفت هدف عسكري حساس في الرياض وأبرز تلك العمليات عملية “توازن الردع الأولى والثانية والتي استهدفتا منشأتي بقيق وخريص النفطيتين.. وأضاف أن سلاح الجو اليمني المسير نفذ عدة عمليات تصدي لطائرات العدوان وشارك بفاعلية في عملية #نصر_من_الله بـ 45عملية .

فيما نفذت القوة الصاروخية 23 عملية بصواريخ باليستية منها 20 عملية طالت أهداف في العمق السعودي و3 عمليات في إطار الجغرافيا الوطنية وذكر أن القوة الصاروخية شاركت في عملية #نصر_من_الله بـ 30 صاروخاً بالستياً من منظومات مختلفة ..

كما أضاف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في بيانه أن قوات الجيش واللجان تمكنت خلال أغسطس وسبتمبر الماضيين من إعطاب وتدمير 172 آلية ومدرعة وتنفيذ 135 عملية هجومية منها 47 كمين. فيما بلغ عدد عمليات وحدات القناصة 2739 عملية منها عمليات في جبهات الحدود أدت إلى مصرع وجرح المئات من المليشيات بينهم 15 جندياً سعودياً . فيما بلغ عدد عمليات وحدة الهندسة 827 عملية أدت إلى تدمير وإعطاب 112 آلية بإضافة إلى 23 مدرعة وجرافة بينهما نفذت وحدة ضد الدروع عشرات العمليات واستهدفت تجمعات وتحصينات العدو وأدت إلى تدمير وإعطاب 45 آلية ومدرعة ودبابة وكذلك دك تجمعات العدو.

وأكد العميد سريع أن قوات الجيش واللجان تمكنت خلال عمليات في الشهرين الفائتين من تحرير وتأمين 500 كيلو متر مربع كانت تحت سيطرة العدو في محور نجران وألحقت خسائر فادحة بالعدو في العديد والعتاد .. كما أكد أن عدد قتلى جنود العدو والمرتزقة تجاوز الألف قتيل خلال الشهرين الماضيين معظمهم في عملية #نصر_من_الله فيما تجاوز عدد الذين وقعوا في الأسر من قوى العدو 2000 أسير وبلغ خسائر العدو في المدرعات والآليات خلال الفترة المذكورة أكثر من 500 آلية ومدرعة  واغتنمت قوات الجيش اللجان مخازن أسلحة ومئات الآليات والمدرعات كما ألحقت خسائر فادحة باقتصاد العدو جراء عملية  توازن الردع الـ2 كما لفت إلى أن الخسائر جراء عملية توازن الردع الـ2 مستمرة وستنتقل من عشرات المليارات إلى المئات من المليارات.

30597 خرقاً للاحتلال ومليشياته بالحديدة منذ وقف إطلاق النار

وفيما يتعلق بجرائم العدوان ومرتزقته الخونة في الحديدة كشف العميد سريع في بيانه عن تنفيذ قوى العدوان والخونة لـ 30597 خرقاً بالحديدة منذ وقف إطلاق النار منها 1594 خرقاً خلال الشهرين الماضين. وقال إن قوات الجيش واللجان نفذت ما عليها بحسب ما جاء في أتفاق السويد وعلى الطرف الآخر تنفيذ ما عليه..

وتوعد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية قوى العدوان والخونة بالرد على أي تصعيد من قبلهم .. مشيراً إلى أن قوات الجيش واللجان قد تضطر للرد على الاعتداءات التي تطال المواطنين من أبناء الحديدة باستهداف نقاط تجمع ومراكز حساسة للعدو في الساحل الغربي .

طمأن أهالي الأسرى

وختم سريع بيانه بالقول : نطمئن كافة أهالي أسرى قوى العدوان والخونة بأن القوات المسلحة اليمنية ستعمل كلما بوسعها من أجل استمرار تأمينهم وأكد الحرص على سرية أماكن احتجاز الأسرى حتى لا يستهدفهم طيران العدوان والذي سبق وأن استهدف العشرات منهم ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com