أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أهالي شهداء مجزرة جزيرة عقبان  ينظمون وقفة إحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء

234

يمانيون../

 نظمت منظمة شباب اليمن للتنمية وأهالي ضحايا مجزرة صيادي جزيرة عقبان اليوم الأحد 1 نوفمبر 2015  وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا بالصمت الدولي تجاه جريمة تحالف العدوان التي استهدفت الصيادين وراح ضحيتها أكثر من 200 شهيدا وجريحا.

واستنكر المحتجون الصمت الدولي المخزي تجاه هذه الجريمة البشعة التي ارتكبت عمدا بحق الصيادين .. مطالبين الأمم المتحدة بإيقاف هذه الجرائم والانتهاكات وتشكيل لجنة محايدة لفتح تحقيق شفاف وعادل في هذه الجريمة.

وناشد المحتجون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والضمير الإنساني الحي التدخل لإيجاد ممر أمن لوصول فرق الإنقاذ لإنتشال بقية الجثث والبحث عن المفقودين .. داعيين المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية والعربية إلى إدانة هذه الجريمة والمطالبة بمحاكمة دول تحالف العدوان وعلى رأسهم السعودية.

وطالبوا الأمم المتحدة القيام بواجبها وفقا لمواد ونصوص مواثيق الأمم المتحدة تجاه ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم .. داعيين المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية إلى إعلان الحديدة محافظة منكوبة وسرعة تسيير حملات إغاثة ورعاية لأسر الصيادين الذين استشهدوا في جزيرة عقبان وغيرها من الجرائم والمجازر التي ترتكب يوميا من قبل العدوان السافر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com