أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الجيش السوري يدخل مدينة منبج ويستعيد السيطرة على أكثر من 1000 كلم2 حولها

256
أفق نيوز /

أستكمل الجيش العربي السوري عملية انتشار نوعية وسريعة في مدينة منبج وثبت نقاط تواجده داخل المدينة وفي ريفها وبالتزامن مع عملية انتشار أخرى نفذها في مناطق ريف الرقة ومدينة الطبقة تحديداً ومطارها العسكري .
 
واستقبل الأهالي من مدخل المدينة قوات الجيش حاملين الأعلام السورية وصورة الرئيس الأسد ، في حين عادت الحياة إلى طبيعتها بشكل كامل داخل المدينة بعد دخول الجيش .
 
ويواصل الجيش السوري انتشاره في مناطق الشمال، وسط اشتباكات عنيفة بين “قسد”من جهة والقوات التركية والجماعات التابعة لها من جهة اخرى بمحيط راس العين.
 
ونقلت وكالة انترفاكس عن وزارة الدفاع الروسية قولها أن الجيش السوري استعاد السيطرة على منطقة مساحتها 1000كلم مربع حول منبج، كما سيطر على مطار الطبقة العسكري ومحطتين للطاقة الكهرومائية وعدة جسور فوق نهر الفرات.
 
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن الجيش السوري استعاد السيطرة بالكامل على مدينة منبج والبلدات المجاورة ؛ مشيرة إلى أن الشرطة العسكرية الروسية تسيّر دورياتها عند حدود منبج على خط الاتصال بين القوات السورية والتركية.
 
وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأميركية تركت قواعدها في منطقة دادات شمال غرب منبج باتجاه الحدود السورية مع العراق.
 
هذا ويرى مراقبون أن لإنتشار الجيش السوري في منبج أبعاد استراتيجية على المستوى الجيوسياسي والعسكري كون المدينة تعتبر صلة الوصل بين الجزيرة السورية ومحافظة حلب .
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com