أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شركة النفط اليمنية توكد وصول 4 سفن مشتقات نفطية إلى غاطس ميناء الحديدة وتعلن عن تمديد فترة البيع في محطات الوقود

411

أفق نيوز | خاص

أكدت شركة النفط اليمنية وصول أربع سفن مشتقات نفطية ما بين ديزل وبنزين إلى غاطس ميناء الحديدة أمس الجمعة .

وقالت الشركة في بيان صدر عنها مساء الأمس إن أجمالي السفن الواصلة إلى غاطس ميناء الحديدة 4 سفن نفطية محملة بمادتي البنزين والديزل وتفاصيلها على النحو الآتي :

1 – السفينة ” سي هارت ” المحملة بكمية (  27,022   ) طن بنزين .

2 – السفينة “مجنون ” المحملة بكمية ( 19,501 ) طن بنزين وكمية ( 9,997) طن ديزل .

3 – السفينة ”  استون 1″ المحملة بكمية (  26,916  ) طن. بنزين .

4 – السفينة “منيتورا ” المحملة بكمية (   11,179 ) طن ديزل ، التابعة للشركات التجارية والمصانع الخاصة المملوكة لإحدى المجموعات التجارية  .

هذا وتم التوجيه من قبل المدير العام التنفيذي للشركة باستقبال السفن الواصلة المشار إليها واستكمال إجراءات الفحص المختبري للتأكد من مطابقتها للمواصفات .

وفي حال مطابقتها للمواصفات المعتمدة ستقوم الشركة بالبدء بعملية الضخ من السفن للخزانات وإعداد البرامج التموينية اللازمة وبدء عملية التحميل فور توفر الرصيد الكافي للصرف من منشآت الحديدة وهو ما لم يكن متوفرا خلال الأيام الماضية واضطرت الشركة معه إلى العمل وفق برنامج الطوارئ.

وفي بيان صدر صباح اليوم عن شركة النفط اليمنية قالت فيه إن المدير العام التنفيذي للشركة ياسر الواحدي أصدر توجيهاً مبدئيا بتمديد ساعات البيع في المحطات التموينية وفقا للمرحلة الأولى من برنامج الطوارئ بدءاً من الساعة 8 صباحا وحتى الواحدة ظهرا .. ويستأنف البيع من الساعة الثالثة عصرا وحتى الثامنة مساءا .. بالإضافة إلى تخفيض فترة التموين من خمسة أيام إلى ثلاثة أيام بحيث يتمكن المواطنون من التموين في اليوم الرابع .

حيث صدرت التوجيهات فور وصول السفن النفطية التي سبق الإعلان عن وصولها إلى غاطس ميناء الحديدة ولما من شأنه التخفيف الجزئي من معاناة المواطنين الناتجة عن احتجاز العدوان لسفن المشتقات النفطية عرض البحر لأكثر من ستون يوما رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com