أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام: اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى تعلن استشهاد 3 أسرى جراء التعذيب في سجون قوى العدوان  ومرتزقتها الخونة بمأرب وتوجه مذكرة احتجاج

303

أفق نيوز / متابعات

أعلنت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عن استشهاد 3 من أسرى الجيش واللجان الشعبية تحت التعذيب في سجون مرتزقة العدوان الخونة في مأرب.

وأدانت اللجنة في بيان صدر عنها أمس السبت هذه الجريمة الشنعاء بحق الأسرى الثلاثة والذين ما يزال الخونة يحتجزون جثامينهم الطاهرة حتى اللحظة وهم ( خالد أحمد علي عبدالله القريش | صنعاء حراز ومحمد حسين المحبشي | حجة – المحابشة و أحمد صالح أحمد علي جهموس | ذمار – عنس) ..

واعتبرت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى تكرار هذه الجريمة بحق الأسرى دليل على أنها تتم بتوجيهات من أعلى قيادات دول العدوان .. وحملت اللجنة دول العدوان كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه هذه الجرائم بحق الأسرى..

ولفتت اللجنة إلى أن الصمت المريب من الأمم المتحدة تجاه الجرائم بحق الأسرى شجع المجرمين على تكرار جرائمهم .. داعيةً الأحرار من قبائل مأرب خاصة وكافة القبائل اليمنية إلى إدانة الجرائم بحق الأسرى والبراءة من مرتكبيها كونها تسيئ إلى القبيلة اليمنية وتشوه سمعتها ..

إلى ذلك وجهت اللجنة انتقاداً لاذعاً للجنة الدولية للصليب الأحمر وللمبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث جراء ما وصفته بصمتهما عن جرائم قتل الأسرى من قبل قوى العدوان ومرتزقتها الخونة .

وقال رئيس اللجنة عبد القادر المرتضى في بيان مساء الأمس إن اللجنة  رفعت مذكرة احتجاج للجنة الدولية للصليب الأحمر ومكتب المبعوث الدولي لليمن بخصوص قتل ثلاثة من أسرى الجيش اليمني تحت التعذيب في سجون قوى العدوان ومرتزقتها الخونة في مأرب. لافتاً إلى هذه الجريمة هي الرابعة والتي تُقدم فيها قوى العدوان ومرتزقتها على قتل الأسرى.

وعبر رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عن تعازيه الحارة لأسر الشهداء الأسرى مؤكداً أن دماء أبنائهم لن تذهب هدراً ..

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com