أفق نيوز
الخبر بلا حدود

6 شهداء بينهم امرأتين وطفلين بغارات للعدوان على صعدة  والمتورطون بالخيانة يصعّدون في الحديدة

193

أفق نيوز | تقرير

اقترفت قوى العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقتها الخونة أمس الاثنين جملة من الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين اليمنيين وممتلكاتهم في عدة محافظات.

ففي محافظة صعدة شمال البلاد استشهد ستة مواطنين بينهم امرأتين وطفلين ورجل وكل من أسره واحدة جراء غارة لطيران العدوان استهدفت سيارة مواطن في مديرية كتاف فيما استهدفت غارة ثانية الطريق العام في منطقة غمار بمديرية رازح الحدودية ما أدى إلى استشهاد مواطن . 

إلى ذلك قصف جيش العدو السعودي بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية ..

وقالت مصادر محلية بالمحافظة إن غارات العدوان والقصف السعودي خلفا أضرار جسيمة في الطريق وفي ممتلكات المواطنين.

من جانبه قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع إن طيران العدوان شن أكثر من 30 غارة خلال الساعات الـ12 الماضية على عدد من المحافظات أغلبها على محافظتي صعدة وحجة.

وأشار سريع في بيان له مساء الأمس إلى أن تلك الغارات أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى من المدنيين وألحقت أضرار كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين. ولفت إلى أن تلك الغارات تزامنت مع تصعيد كبير لقوى العدوان ومرتزقتها الخونة في جبهات الحدود الشمالية دون إحرازهم أي تقدم .

وفي الحديدة غربي البلاد صعّدت قوى العدوان ومرتزقتها الخونة من قصفهم العشوائي على عدد من المناطق جنوب المحافظة ..

حيث ذكرت مصادر محلية بالمحافظة أن المليشيات استهدفت بعدد من صواريخ الكاتيوشا وعشرات القذائف والأسلحة الرشاشة مناطق متفرقة في الجبلية بمديرية التحيتا ومنطقة الفازة وشمال شرق مديرية حيس وقرية الزعفران ومزرعة النخيل بكيلو16بمديرية الحالي والقرشية بالجاح بمديرية بيت الفقيه جنوب المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن قصف المليشيات تسبب بدمار وأضرار واسعين في منازل ومزارع وممتلكات المواطنين .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com