أفق نيوز
آفاق الخبر

وداعا للاحتكار .. الصناعة تحدد نقاط للبيع المباشر لمادتي القمح والدقيق بسعر التكلفة

333

أفق نيوز |

أقرت وزارة الصناعة والتجارة تحديد نقاط للبيع المباشر لمادتي القمح والدقيق بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات بسعر التكلفة لتخفيف الأعباء على المواطنين.

كما أقرت الوزارة في الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة وكيل قطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني اليوم، وضم ممثلي الشركة اليمنية لمطاحن وصوامع الغلال والشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية وكبار مستوردي مادتي القمح والدقيق، إلزام الوكلاء ومنافذ البيع الكبيرة بعرض وإشهار أسعار منتجاتهم أمام المستهلك وعدم الزيادة في أسعار أي مادة من المواد الأساسية والاستهلاكية.

وفي الإجتماع، الذي تناول الصعوبات التي تواجه القطاع التجاري والخاص نتيجة إغلاق ميناء الحديدة، تم الاتفاق على قيام المنتجين والمستوردين بإعلان أسعار منتجاتهم عبر مواقعهم الالكترونية ووسائل إعلاناتهم خلال 48 ساعة وزيادة المعروض في الأسواق من السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية.

وأكد وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية حرص الوزارة على تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص والتجاري بما ينعكس إيجاباً على المستهلك، مثمنا هذه المبادرة بتوفير مادتي القمح والدقيق والبيع المباشر للمواطنين عبر نقاط محددة في الأمانة والمحافظات لكسر الاحتكار ومراعاة الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن جراء العدوان والحصار.

ولفت الغرباني إلى أهمية تضافر الجهود ومساندة جهود الحكومة للحد من الآثار السلبية جراء العدوان والحصار على معيشة وحياة المواطنين وعدم إثقال كاهلهم بأعباء إضافية في أسعار السلع والمواد الأساسية.

فيما ثمن ممثلو شركات مستوردي القمح ومنتجو الدقيق حرص وزارة الصناعة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ومعالجة الإشكاليات التي تواجههم .. مبدين استعدادهم لتعزيز التعاون بما يسهم في خدمة المواطن وخاصة في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة.