أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السودان تزعم إنها سحبت 10 آلاف من جنودها المشاركين في العدوان على اليمن

385

أفق نيوز | وكالات

قالت السودان اليوم الأربعاء إنها سحبت عشرة آلاف من جنودها المشاركين في العدوان المتواصل على اليمن منذ نحو خمسة أعوام .. وزعم نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي”محمد حمدان دقلو” المعروف بحميدتي  اليوم الأربعاء إن بلاده سحبت عشرة” آلاف جندي من القوات السودانية المشاركة في تحالف العدوان على اليمن .

وذكر موقعي “السودان اليوم” و” وباج نيوز ” السودانيين أن دقلو أبلغ الاجتماع الثلاثي السيادي ومجلس الوزراء وقوى الحرية والتغيير بالقصر الرئاسي في بلاده بسحب” عشرة” آلاف من القوات السودانية المشاركة في العدوان على اليمن . وأضاف دقلو بحسب الموقعين المذكورين : أنّ عشرة آلاف من قوات بلاده انتهت مدتهم باليمن، وعادوا إلى البلاد. زاعماً أنه لن يرسل قوات بديلة عنهم، ولفت إلى أن الانسحاب التدريجي لقواته من اليمن قد بدأ فعليًا ..

الأمر الذي اعتبره مراقبون خدعة تم تدبيرها في سياق مراوغات وخداع دول العدوان .. موضحين أن هذه التصريحات تماثل تصريحات للأمارات والتي زعمت عدة مرات أنها سحب قواتها من اليمن لكن الواقع يشهد غير ذلك .. وأضافوا إن تصريحات المدعو حميدتي مجرد تظليل للرأي العام السوداني ولقوى الحرية والتغيير جراء مطالبتهم المستمرة بحسب القوات السودانية من اليمن .. وتابعوا إن تلك التصريحات قد تكون جاءت بتوجيهات من أبو ظبي كون القوات السودانية المشاركة في العدوان على اليمن تعمل تحت أمرة وتوجيهات الإمارات وليس الخرطوم كما يحاول المدعو حميدتي الترويج له ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com