أفق نيوز
الخبر بلا حدود

القطاع الصحي بالبيضاء يحتفل بالمولد النبوي الشريف

328

أفق نيوز / 

اقيم بالمركز الثقافي بمدينة البيضاء اليوم حفل خطابي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم والذي نظمه مكتب الصحة العامة والسكان بمشاركة واسعة من القطاع الصحي بالمحافظة .
 
وفي الحفل الذي حضره وكيلا المحافظة صالح المنصوري وناصر الوهبي أكد وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم .
 
كما أكد ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتآسي بمنهحه القراني والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة .
 
ولفت الوكيل الجمالي إلى ما تتعرض له اليمن من عدوان غاشم وحصار جائر تكالب عليه الأعداء من الشرق والغرب في محاولة لتركيع أبناءالشعب اليمني، مؤكدا ضرورة الثبات والتماسك في مواجهة العدوان والتصدي لأدواته الرخيصة.
 
من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور فؤاد ادريس أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة تتزامن واليمن يتعرض لعدوان وحصار جائر على مدى خمسة أعوام الأمر الذي يستدعي مواصلة الصمود الذي أذهل العالم وكبد العدوان ومرتزقته خسائر فادحة في العتاد والارواح وهزموا شر هزيمة بفضل شجاعة أبطال الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم من أجل رفعة راية اليمن على كل القمم .
 
ولفت الدكتور أدريس إلى أن هذة المناسبة العظيمة تأتي لتجسيد صفات وأخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم قولا وعملا…باعتبار ذكرى مولده محطة انطلاق للسير على نهجه فهو القدوة الحسنه والسراج المنير ما يستوجب من الجميع احيائها بما يليق بمكانتها في قلوب ابناء اليمن .
 
تخلل الحفل أوبريت انشادي بعنوان (أحبك يارسول الله) لفرقة العامرية أداء حسن المستكا وإخراج قايد الجهمي وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين .
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com