أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مهرجان خطابي في الطويلة بالمحويت بمناسبة المولد الشريف

287

أفق نيوز / 

أقيم بمديرية الطويلة محافظة المحويت اليوم مهرجانا خطابيا في ذكری المولد النبوي الشريف بحضور المحافظ فيصل أحمد حيدر.
 
وفي المهرجان بحضور وكيلا المحافظة عبد الحميد أبو شمس وحسين عركاض..حيا وكيل أول المحافظة عزيز عبدالله الهطفي الحضور الجماهيري لأبناء الطويلة للاحتفاء بذكری مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين.
 
وأكد أن الهبة الشعبية لإحياء هذه المناسبة تجسد التفاف أبناء وقبائل الطويلة وتعزز من تلاحمهم ومستوی تفاعلهم ومواقفهم الوطنية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
 
وأشار إلی أهمية تعظيم ذكری مولد خير البرية من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة والندوات الثقافية التي تليق بمكانة النبي محمد وحب اليمنيين لرسولهم للتأسي بأخلاقه ومثله ومنهجه في الحياة قولا وعملا.
 
ولفت الوكيل الهطفي إلی أن هذه الذكری الدينية الجليلة تهل علی الشعب اليمني وهو يتعرض للعدوان والحصار للعام الخامس..منوها بما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات نوعية دفاعا عن السيادة الوطنية.
 
واستعرض محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم وشخصيته القيادية والجهادية وما ينبغي علی الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.
 
من جانبه أكد مدير المديرية علي قطينة أن الاحتفال بذكری مولد المصطفی محمد صلوات الله عليه وعلی أله تحيي في النفوس القيم النبيلة للتراحم وتعمق الروابط وتجدد التمسك بالرسول والاقتداء بالأسوة الحسنة لصفات نبي الرحمة.
 
وحث قبائل وأبناء المديرية علی مواصلة النفير للإسهام في قافلة الرسول الأعظم والاستعداد الكبير للمشاركة في الفعالية المركزية بذكری مولد خير الأنام.
 
تخلل المهرجان الخطابي أناشيد وقصائد شعرية وكلمات عكست أهمية المناسبة وعظمة ذكری الرسول في نفوس المواطنين.
 
حضر المهرجان قيادة وأعضاء السلطة المحلية وممثلي الأحزاب والمنظمات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والقطاعات التربوية والصحية ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية ومسئولي الوحدات السياسية والاجتماعية والثقافية لأنصار الله.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com