أفق نيوز
آفاق الخبر

سقطرى: تشابالا دمّر ميناء الجزيرة.. وعمان ترسل طائرت إغاثية

44

 

يمانيون../

وصلت، إلى مطار جزيرة أرخبيل سقطرى اليوم  الثلاثاء 3 نوفمبر 2015، 3 طائرات إغاثية عمانية جراء العاصفة المدارية العاتية تشابالا، التي ضربت الجزيرة مخلفة ضحايا ودماراً طال المنازل والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وأوضحت مصادر في  السلطة المحلية ، أن 3 طائرات إغاثية، من دولة سلطنة عمان الشقيقة، وصلت مطار جزيرة سقطرى بتوجيهات سامية من جلالة السلطان قابوس بن سعيد، تحمل على متنها مواد غذائية متنوعة واحتياجات إنسانية ضرورية.

وأشارت الى أن الطائرات الثلاث تحمل ما لا يقل عن 42 طناً من المواد الإغاثية والاحتياجات الضرورية كدفعة أولى، ولفت أنه من المتوقع وصول 4 طائرات إغاثية عمانية غداً (الأربعاء).

وعبرت المصادر عن خالص الشكر والتقدير والعرفان لسلطنة عمان الشقيقة، سلطاناً وحكومة وشعباً، على هذه المساعدات الإغاثة الإنسانية لإغاثة المتضررين والنازحين جراء الإعصار.

وأضافت أن السلطة المحلية بسقطرى  لاتزال تجري عملية حصر للأضرار المادية البالغة في الجزيرة جراء إعصار تشابالا الذي تسبب في تدمير عدد كبير من المنازل والممتلكات وانقطاع العديد من الطرق وشبكة الاتصالات عن مناطق عدة بالجزيرة، وتدمير قوارب الصيادين، ونفوق المواشي، مشيرة الى أن الإعصار أدى – أيضاً – إلى تدمير كلي لميناء جزيرة سقطرى وخروجه عن الجاهزية.