أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صلح قبلي ينهي قضية قتل طرفيها من محافظتي عمران وصعدة

229

أفق نيوز / 

أنهى صلح قبلي في محافظة عمران أمس الأربعاء قضية قتل وقعت بالخطأ منذ شهرين بين أسرة الذيباني من أبناء محافظة صعدة وأسرة العمدي من أبناء مديرية عيال سريح بمحافظة عمران.
 
وفي الصلح القبلي الذي تقدمه عضو مجلس الشورى أحمد الزبيري ووكلاء محافظة عمران عبدالعزيز أبو خرفشة وأمين فراص وحسن الأشقص ومحمد المتوكل ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله رهمه ووكلاء ووجاهات قبلية وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية أعلن أولياء دم المجني عليه يوسف شاطر العمدي العفو العام لوجه الله تعالى وإنهاء القضية واستجابة لدعوة قائد الثورة في تعزيز تماسك الجبهه الداخلية ونبذ الخلافات والصرعات.
 
بدورهم ثمن مدير أمن المحافظة ووكلاء المحافظة موقف أولياء الدم في تنازلهم عن القضية وإغلاق الملف نهائيا والذي يجسد قيم التسامح والعفوا والإخاء والصلح الذي يتسم به أبناء اليمن.
 
وأشاروا إلى أن هذا الموقف المشرف ليس غريب على اأبناء مديرية عيال سريح التي قدمت التضحيات العظيمة دفاعا عن الأرض والعرض وسيادة الوطن.
 
وأكدوا على أهمية توحيد الصفوف وحماية النسيج الاجتماعي وإنهاء كافة الخلافات والقضايا وتوجيه بوصلة العداء في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.
 
وثمن الحاضرون الجهود المبذولة من المشائخ والوجاهات القبلية لإنهاء القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد لتوحيد المسار وتعزيز التلاحم المجتمعي والشعبي لمواجهة العدوان.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com