أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بنيان تكرم متطوعي المبادرات الشبابية بـ #حجة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

251

أفق نيوز |

نظمت مؤسسة بنيان التنموية اليوم السبت فعالية تكريمية لمتطوعي مبادرة إحسان الشبابية بمديريات قفل شمر والشاهل والمحابشة والمفتاح بمحافظة حجة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع.

وفي الفعالية التي نُظمت بمديرية قفل شمر وتخللها عدد من الفقرات الفنية أكد وكيل محافظة حجة محمد القاضي على أهمية الاحتفال بالمتطوعين وتكريمهم تقديرا لجهودهم ودورهم الهام في خدمة المجتمع.

وأشار القاضي إلى أن كثيراً من أبناء الشعب اليمني استشعروا المسئولية منذ بداية العدوان على بلادنا وقاموا بمبادرات شعبية ذاتية وتواجدوا في ميادين العمل وميدان الجهاد، مؤكدا أن عمل المبادرات والعمل التطوعي هو الأجدى في الظروف الاستثنائية وعند الشدائد والحروب.

ونوه بأهمية العمل التطوعي في خدمة المجتمع الذي يعتبر من أفضل الأعمال وأتقنها كما أنه من أحب الأعمال عند الله سبحانه وتعالى.

من جانبه أشار نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أحمد الكبسي إلى أهمية العمل التطوعي في بناء وتنمية المجتمع، مؤكداً بأن التطوع ثقافة متجذرة لدى الإنسان اليمني منذ القدم وعلى ضوء ذلك التطوع بنيت حضارات عريقة وشيدت السدود وسد مأرب خير دليل.

وأكد أن متطوعي حجة أبدعوا في مختلف المجالات ومثلوا الإنسان اليمني الأصيل خير تمثيل، مشيداً بالأنشطة التي يقوم بها متطوعو محافظة حجة وما حققوه من إنجازات خلال الفترة الماضية كتعبيد الطرق وتعزيز العمل التكافلي والإحساني والمساهمة في الحد من انتشار حمى الضنك وغيرها من الأعمال التنموية الأخرى التي تخدم مجتمعهم وتساهم في عملية البناء والتنمية.

وألقيت كلمتان من قبل مدير عام مديرية قفل شمر عمار الهارب ورئيس وحدة العمل الطوعي بمؤسسة بنيان عبد القادر الديلمي أكدتا على أهمية العمل الطوعي كقيمة إنسانية نبيلة يحتفل بها العالم تكريما للمتطوعين وللعمل الطوعي باعتباره الركن الأساسي لنهضة الأمم وتقدم الشعوب.

مشيرين إلى أن هذا الحفل التكريمي يأتي كتقدير لجهود المتطوعين والمبادرين وعلى ما حققوه من إنجازات تنموية للمجتمع.

وأشارا إلى أهمية هذا الحفل التكريمي في ترسيخ قيم الوعي بأهمية العمل الطوعي ونشر ثقافة التطوع في أوساط الشباب وأهميته في عملية التنمية.

وعلى هامش الفعالية تم افتتاح بيت المبادرات المجتمعية بمحافظة حجة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com