أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الميادين تعرض مقابلة أجرتها محطة “راي نيوز 24” الإيطالية مع الرئيس الأسد وتراجعت عن بثها

388

أفق نيوز / 

قالت قناة الرئاسة السورية إنه “بناءً على طلب محطة “راي نيوز 24” الإيطالية إجراء لقاء مع الرئيس الأسد عبر المدير التنفيذي للـمحطة والمذيعة لديهم، مونيكا ماغيوني، تم إجراء اللقاء بتاريخ 26 تشرين الثاني/نوفمبر، كما تم الاتفاق على أن يكون البث ليل يوم الاثنين الموافق 2 كانون الأول/ديسمبر.
 
وأضافت الرئاسة السورية، في بيان لها قبل يومين، أن المذيعة “مونيكا”، أبلغت الرئاسة أنها تريد الاستئذان بتأخير البث، وذلك لأسباب غير مفهومة، وتكرر طلب تأخير البث أكثر من مرة، ولم يتم تحديد موعدٍ للبث من قبل المحطة المذكورة حتى الآن، ما يوحي بأن اللقاء لن يبث.
 
وبحسب المكتب السياسي والإعلامي في الرئاسة السورية فقد “كان حرياً بوسيلة إعلامية أوروبية أن تتقيد بالمبادئ التي يدعيها الغرب، وخصوصاً أنها تعمل في بلد هو جزء من الاتحاد الأوروبي الذي يفترض أن تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءاً أساسياً من قيمه”.
 
وأعطت الرئاسة في حينها مهلة يومين للقناة الإيطالية لبثّ المقابلة، وإلا سيتم بثها على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى عدد من قنوات الإعلام الإثنين 9 كانون أول/ديسمبر عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دمشق.
 

وعلى إثره، قررت قناة الميادين أن تنحاز وتبث المقابلة “التي لم تُبث” اليوم الإثنين عند الساعة التاسعة بتوقيت القدس.

الميادين

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com