أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حسن روحاني: بالإمكان ايجاد حلول سياسية لمشاكل سوريا واليمن والبحرين

271

يمانيون – متابعات../

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني امكانية ايجاد حلول سياسية للمشاكل الراهنة في سوريا واليمن والبحرين عبر التعاطي البناء معربا عن استعداد ايران للدخول في مفاوضات بشرط ان تفضي نتائجها الى ارساء الاستقرار والامن في بلدان المنطقة

واشار روحاني ، في كلمته امام ملتقى كوادر وزارة الخارجية والسفراء ومسؤولي البعثات الدبلوماسية الايرانية المعتمدين خارج البلاد الاثنين، الى التطورات الراهنة في اليمن وقال “لو ان نظرة السعودية الى التطورات في المنطقة تقترب من الواقع وتتخلى عن التدخل في الشؤون الداخلية فانه بالامكان ، في ظل الظروف الجديدة ، ايجاد حلول للكثير من المشاكل ومنها في مجال العلاقات”.

واعتبر ان عودة الرياض عن الطريق الخاطئ سيفتح الباب امام التعاون، لافتا الى ان بعض الشبان قليلي التجارب في احدى بلدان المنطقة يتطاولون في تصريحاتهم امام الكبار لكنهم لن يحققوا اي هدف باستخدام هذا الاسلوب.

وقال روحاني “ان مايكتسب الاهمية لنا هو الحد من سفك الدماء في المنطقة ولو كانت تراق من شخص بريء واحد”،مشيرا الى نتائج المفاوضات النووية بين ايران و 5+1 واصفا الكيان الصهيوني بانه تحول الى اشد الانظمة عزلة في العالم”.

وتطرق كذلك الى التطورات الجارية في المنطقة ،وقال ان قضايا مهمة تبرز في المنطقة واستمرارها يصب لصالح الكيان الصهيوني ، ولو تم ارساء السلام والاستقرار والامن والهدوء في يوم اسرع بل بساعة اسرع في المنطقة فان ذلك سيعود بالضرر على هذا الكيان وسيصب لصالح جميع شعوب المنطقة.. لافتا الى ان العالم بات يدرك اليوم ان ايجاد حلول للكثير من مشاكل المنطقة رهن بمشاركة ايران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com