أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الحديدة: وضع حجر الأساس لمبنى الوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات

254
أفق نيوز – الحديدة

 

وضع رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي ووكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد اليوم حجر الأساس لمشروع مبنى الوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات وكذا مشروع إعادة تأهيل وترميم مبنى مكتب الضرائب بمبلغ ٣١٢ مليون ريال بتمويل ذاتي من المصلحة.

 

وأشار الدكتور الشامي إلى أن وضع حجر الأساس للمشروعين، يأتي في إطار سعي المصلحة لتوسيع أنشطتها وتحسين مستوى التحصيل الضريبي بما يحقق مستوى عال من الأداء.

 

وأكد أن ذلك سينعكس بصورة إيجابية على زيادة العائدات الضريبية لخزينة الدولة بما يكفل استثمارها في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة.

 

وتطرق إلى أن الاستراتيجية التي يتم العمل بموجبها خلال الفترة الراهنة تأتي بناءً على توجهات الدولة والحكومة، ما يتطلب من العاملين في المجال الضريبي بذل الجهود لما من شأنه زيادة الإنتاجية ومكافحة الفساد والتهرب الضريبي، وعدم الاضرار بصغار المكلفين سيما ما يتعلق بالعقارات الشخصية الصغيرة.

 

ولفت إلى ضرورة التركيز على الشركات والمحلات التجارية الكبيرة والهناجر وغيرها من المنشآت التجارية التي يلزمها القانون الضريبي الخضوع للإجراءات القانونية والدفع الضريبي في إطار القانون.

 

وذكر رئيس مصلحة الضرائب أن وضع حجر الأساس لهذه المشاريع سيقلص من حجم الالتزامات المالية على المصلحة من ايجارات، حيث وبعض الوحدات لا تمتلك مباني تعود ملكيتها للمصلحة.

 

وحث على ضرورة وضع الخطط والتصورات والرؤى المستقبلية والحرص على تعزيز عملية التحصيل وتنمية الإيرادات خلال الفترة المقبلة، وبما لا يتسبب بالإضرار بكبار المكلفين فيما يتعلق بضرائب الأرباح وفقا للقانون.

 

فيما نوه وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد بإهتمام قيادة مصلحة الضرائب بتنمية وتطوير العمل الضريبي، سيما في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن ومحافظة الحديدة بشكل خاص والذي سينعكس إيجابا بإنشاء وإعادة تأهيل البنية التحتية للمحافظة التي تعرضت لأضرار جراء استهدافها من قبل العدوان.

 

ولفت الى أن وضع حجر الأساس لهذه المشاريع، ستسهم في زيادة إيرادات مصلحة الضرائب .. مبينا العام القادم سيتم اعتماد ٤٥ بالمائة من الموارد لإنشاء وتنفيذ 10 مشاريع بالإضافة لتخصيص نسبة من هذه الموارد للنفقات التشغيلية لتحقيق نقلة نوعية في أداء المصلحة.

 

وحث الوكيل عبدالجبار على ضرورة تلافي الإشكاليات والمعوقات التي تواجه سير الأداء والعمل على حلها، بما يعزز من الأداء وتحقيق التطلعات.

 

بدوره أشار مدير الوحدة التنفيذية لضرائب كبار المكلفين أمين العلفي إلى ضرورة التركيز على تنفيذ إستراتيجية المصلحة لرفع مستوى الأداء والتنسيق بين الوحدات التنفيذية بما يكفل تنمية الإيرادات الضريبية.

 

من جهته أوضح مدير مكتب الضرائب بالحديدة خالد الويس أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تحتاجها المصلحة.

 

ولفت إلى أن وضع حجر الأساس لهذا المشروع المكون من ستة طوابق تتضمن قاعات للتدريب وسكن، سيسهم في تحسين الأداء وزيادة تحصيل الإيرادات الخاصة بالوحدة.

 

شارك في وضع حجر الأساس مدراء الوحدات التنفيذية ونائب مدير فرع المصلحة والعاملين في أقسام وادارات الفرع بالمحافظة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com