أفق نيوز
آفاق الخبر

هذا ماقاله محمد علي الحوثي عن أبناء تعز

546

أفق نيوز

التقى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، اليوم عددا من المشائخ والشخصيات الاجتماعية من مقبنة وشرعب محافظة تعز.

وفي اللقاء أشاد عضو السياسي الأعلى، بمواقف شرعب ومقبنة وأبناء تعز الذين كانوا ولا يزالون الصخرة التي تتحطم عليها مخططات العدوان.

وتطرق إلى الأوضاع الراهنة والانتصارات التي يحققها الشعب اليمني على كافة المستويات في مواجهة العدوان ومرتزقته.

واستعرض الوضع الاقتصادي في ظل استمرار العدوان والحصار .. مبينا أن هذه السنة الخامسة ولا يوجد موازنة للدولة بسبب عدم وجود إيرادات.

ولفت محمد علي الحوثي إلى المبالغ الكبيرة التي خصصتها السعودية في موازنتها للعدوان على اليمن وقللت الإنفاق في الجانب المدني على حساب الجانب العسكري وصولا إلى طرح أسهم شركة أرامكو للبيع.

وذكر أن العدوان ومرتزقته يسيطرون على المنافذ البرية والبحرية والجوية والنفط والغاز والضرائب والجمارك، وأي صادرات من الجمهورية اليمنية بالعملة الصعبة.

وأشار إلى الحرب الاقتصادية التي يشنها العدوان على الشعب اليمني، وضرب العملة من خلال المضاربة بأسعار صرف الدولار .. لافتا إلى استثمارات المرتزقة في تركيا ومصر وغيرها من الدول بأقوات الشعب اليمني.

وقال” الشعب اليمني يدفع دمه من أجل أن ينتصر على عدوان من 17 دولة، واستطاع أن يصمد في مواجهتها حتى أصبحت السعودية تريد بيع شركة أرامكو التي تعد فخر السعودية”.

وبين عضو السياسي الأعلى أن الشعب اليمني انتصر في الجانب الاقتصادي بفضل صموده بالرغم من أن اقتصاديات دول العدوان كبيرة مقارنة باليمن .. وأضاف ” الشعب اليمني يعتبر الدول التي تعتدي عليه وتحاصره، عدو حتى تكف عدوانها وحصارها”.

ولفت إلى أن دول العدوان ومرتزقتها هم سبب أوجاع اليمنيين .. وقال ” نحن في معركة، تحتاج إلى الوعي والتحرك من قبل الجميع “.

وأوضح أن أبناء تعز الأوفياء يدافعون عن المحافظة لأنهم يرفضون مشاريع القتل والتدمير والابتزاز والعمالة والارتزاق، ويرفضون أن يكونوا في يوم من الأيام مع هؤلاء العملاء.

وأضاف” نقول للعدوان، استمروا في عدوانكم وسنستمر في صمودنا، استمروا في تجويعنا سنستمر في قصفكم”.

وتابع “نحن بحاجة إلى أن يكون لدينا وعي كامل بالمؤامرة التي توجه ضدنا جميعا، وأن نكون يداً واحدة، ونتحمل بعضنا البعض، وهذا هو الشعار الذي كان يرفعه آباؤكم “أنا عدو ابن عمي وعدو من يعاديه “.

وأكد عضو السياسي الأعلى أن استمرار السعودية في العدوان على اليمن سيصيبها بالشلل وليس بالعجز في موازنتها .. وقال” عجزكم في موازنتكم هو أيضا عجزكم في الجبهات، وعجزكم أمام الشعب اليمني الذي حتما سينتصر عليكم”.

وأشار إلى أهمية تحرك أبطال شرعب ومقبنة في مناطقهم وقبائلهم والاستمرار في التصدي للعدوان وإفشال مخططاته.

كما أكد أن المعتدِي هو من يُهزم، والمعتدَى عليه هو من ينتصر دائما .. وقال” هؤلاء الذين تكبروا على الشعب اليمني سيعودون وسيحتاجون لهذا الشعب في يوم من الأيام”.

ولفت إلى أن هناك انتصارات على مختلف المستويات والنصر العام سيتحقق بتحرك الجميع الفاعل في مواجهة العدوان.