أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مكافحة المخدرات تضبط 41 طناً و133كجم من الحشيش المخدر خلال العام 2019

206
أفق نيوز//

 

حققت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية ومعها مختلف الوحدات الأمنية ،خلال العام 2019م، نجاحاً متميزا في مجال ضبط المخدرات ، ومكافحة الإتجار بها وتهريبها وترويجها.

 

 حيث تمكنت من ضبط 41طناً، و133كجم، و 516 جراماً من الحشيش المخدر.

 

كما تم ضبط (28613) حبة مخدر، و 25 كيلو جرام هيروين، و (1607) أمبولا من مادة البيثدين المخدرة، وثلاث حقن هيروين، و( 444) علبة تحتوي على مخدرات من مشتقات البنزوديازبين، و917 جرام من مادة الشبو المخدرة.

 

وبحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ،فإن هذه الكمية ضبطت في 1326 قضية  تنوعت بين الإتجار والتهريب والترويج، أحيلت جميعها إلى النيابة مع المضبوطات ، والمتهمين فيها، والبالغ عددهم 2649 متهما.

 

في حين بلغ إجمالي ماتم ضبطه خلال الأعوام( 2015 و 2016 و 2017 م و 2018)، من مادة الحشيش المخدر 53 طنا و 14 كيلوجرام .

 

و قد أوضح العميد ماجد القايفي مدير عام مكافحة المخدرات ، أن هذا النجاح قد تحقق نتيجة لدعم قيادة وزارة الداخلية لجهود مكافحة المخدرات ، مشيرا إلى أن خطة التأهيل و التدريب لكوادر مكافحة المخدرات ، قد أسهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع نسبة الضبط..

 

كما أكد العميد القايفي تسهيل دول العدوان ومرتزقته دخول المخدرات الى بلادنا عبر الحدود البرية والبحرية التي يسيطرون عليها ، ولفت إلى وجود أدلة قطعية على ذلك.

 

كما عبر مدير عام مكافحة المخدرات عن شكره لكل ضباط وأفراد المكافحة في مختلف الفروع بالمحافظات ، وخص بالشكر فرع محافظة صعدة الذي احبط الكثير من عمليات تهريب المخدرات ، كما اشاد بدور كافة الأجهزة الأمنية التي كانت شريكا في مكافحة جريمة تهريب وترويج المخدرات، منوها بشكل حاص إلى الدور المتميز لضباط وأفراد قوات النجدة، في النقاط الأمنية والطرق الرابطة بين  المحافظات.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com