أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بالصور// الحوثيون يلاحقون السفير الأمريكي في العراق

421
أفق نيوز/ خاص

 

لأول مرة في تاريخ العراق، تخرج مظاهرات منددة بشكل كبير بالتدخل الامريكي في العراق.

 

لكن هذه المرة كان قائد أنصارالله وشعار الصرخة في المقدمة، حيث رفع المتظاهرون صور السيد عبدالملك الحوثي في ساحة السفارة الامريكية كما كتبوا اسمه في حائط السفارة ببغداد بالقول “السيد عبدالملك الحوثي كان معنا”، بالاضافة الى طباعة ورفع شعار الصرخة على جدار السفارة.

 

وقال متابعون أن هذا الحضور لقائد أنصارالله وشعار الصرخة في مظاهرات العراق تعبر عن مدى اعتزاز الشعوب العربية بهذا القائد الذي ارعب امريكا.

 

أما آخرين أكدوا أن أنصارالله بهذا الحضور يمثل ملاحقة للأمريكان وأن هذا الشعار هو شعار الحق .

 

فيما يرى آخرين أنه لا يستبعد أن أنصارالله هم من يدير هذه التظاهرات لما لهم من خبرة وقيادة حكيمة في مواجهة السفارات المدمرة للشعوب.

 

واقتحم المتظاهرين من مشيعي شهداء الحشد الشعبي ظهر اليوم الثلاثاء بوابة “المنطقة الخضراء” وحاصروا السفارة الأمريكية وأحرقوا إحدى بواباتها وكتبوا على جدرانها “مغلقة بأمر الشعب” ثم شرعوا ببناء خيم اعتصام أمام المبنى، فيما سقط ما يقرب من 62 جريحا في أوساط المحتجين. وردد المتظاهرون هتافات تندد بالغطرسة الأمريكية والعدوانية الصهيونية مطالبين بطرد السفير الأمريكي وكادر السفارة من العراق. وسقط إثر الاحتجاجات بمحيط السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد ل62 شخصا، بحسب إعلام الحشد الشعبي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com