أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الصحة العامة تجهز فرق طبية ميدانية لمواجهة إعصار شابالا

98
صنعاء ـ يمانيون:
أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب أن الوزارة شكلت فرق طبية ميدانية لمواجهة طوارئ إعصار شابالا وتجهيزها لتنطلق الى المحافظات المتضررة اذا لزم الأمر .

وأوضح الدكتور العطا: أنه تم التعميم على مكاتب الصحة بمحافظات “المهرة، وحضرموت الساحل ، وشبوه وأبين” برفع الجاهزية لجميع المرافق الصحية الحكومية والخاصة للإسعاف والتنسيق مع الجهات المعنية ، فضلا عن تشكيل غرف الطوارئ بالمستشفيات وعمل فرق متحركة لإخلاء المواطنين من الأماكن المتوقع تضررها من الاعصار والسيول.

ولفت إلى أن الوزارة أعدت في وقت سابق خطة طوارئ لمواجهة ألإعصار بهدف الحفاظ على الأرواح والتعامل مع الإصابات والأمراض التي قد تنتج عنه واحتوائها إلى أقصى الحدود والتأثيرات السلبية الناتجة على البنى والممتلكات.

وأكد وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات والمحاليل اللازمة للحالات التي قد تتضرر من الإعصار وتقديم الرعاية الأولية الأساسية للأسر والإفراد الذي تم إخلائهم إلى مناطق النزوح مع التركيز على الفئات الضعيفة من المسنين والنساء وكذا رصد الأمراض المعدية التي قد تنتج عن الكارثة وتوفير اللقاحات والأمصال اللازمة لذلك وحماية البيئة وما يترتب على ذلك من انتشار البعوض والحيوانات النافقة .

وأشار إلى أن الحصار الظالم المفروض على اليمن من دول العدوان من اكبر المعوقات التي تضعف تدخل الدولة من اجل إغاثة المواطنين المتضررين من الإعصار .

وأعرب الدكتور نشوان العطاب في تصريحة لوكالة الأنباء ” سبأ” عن أعرب عن أمله في قيام المنظمات الدولية بالتدخل الايجابي من اجل إغاثة المتضررين من إعصار تشابالا في المحافظات المنكوبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com