أفق نيوز
آفاق الخبر

إب : عملية أمنية ناجحة ضد أخطر عصابات القتل والتقطع بحبيش تلاقي ارتياحا شعبيا واسعا

95

افق نيوز – إب

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة إب من تحقيق إنجاز أمني كبير ضد عصابة تمارس أعمال التقطع والسرقة والقتل بحق المواطنيين في مديرية حبيش بقيادة المدعو عبدربه البخيتي.

وأوضح مصدر أمني أن حملة أمنية مشتركة توجهت قبل أيام من مركز المحافظة إلى حبيش لوضع حد للممارسات والأعمال الإجرامية لهذه العصابة والقبض عليها وبعد محاولات الحملة إتاحة الفرصة لتلك العصابة وزعيمها البخيتي بتسليم انفسهم طوعا عبر وسطاء محليين إلا انهم رفضوا ذلك واختاروا مواجهة رجال الامن.

وأهاب المصدر بتعاون أبناء ووجهاء حبيش الذين ذاقوا ذرعا بأعمال وجرائم هذه العصابة وعملوا على مساندة رجال الامن الذين استطاعوا الحسم بفترة وجيزة جدا رغم لجوء العصابة لاستخدام المدنين كدروع بشرية.

واشار المصدر إلى أن المواجهة أسفرت عن جرح عدد من أفراد تلك العصابة وإلقاء القبض على البعض الاخر فيما لاذ زعيمها بالفرار . لافتا أن الحملة الامنية لازالت تتعقب البخيتي للقبض عليه وتقديمه للعدالة لينال عقابه الرادع جراء ما اقترف وعصابته من جرائم جنائية بحق المواطنين.

وعدد المصدر الأمني جانبا من الجرائم التي ارتكبها المدعو البخيتي وعصابته المسلحة ومنها قتل كلا من المجني عليهم المواطن سليم يحيى قاسم الأبرقي والمواطن محمد علي أمين السواري والمدرس جمال يحيى أحمد الغيثي والمواطن عبدالغني علي أمين السواري وأحد منتسبي نقطة أمنية في دار البقر بالقفر صلاح أحمد أحمد السالمي وجميعها بحوادث جنائية مختلفة في الزمان والمكان فضلا عن قيامه بإطلاق الرصاص على أمين سر محكمة حبيش الإبتدائية محمد أحمد النهمي في سوق ظلمة وإصابته ناهيك عن الكثير من أعمال التقطع والسطو المسلح والاختطاف التي كان أخرها اختطاف المواطن هاني محمد أحمد مفتاح . وسرقة العديد من الدرجات النارية أخرها دراجة المواطن إبراهيم قاسم الوتيحي وغيرها من الجرائم التي لا تحصى ولا تعد.

وأكد المصدر أن الاجهزة الامنية لن تتهاون أبدا وستضرب بيد من حديد كل من يحاول المساس بأمن واستقرار المحافظة.

وأهاب المصدر بكافة المواطنين التعاون مع رجال الأمن للحفاظ على السكينة العامة وعدم الإنجرار وراء أبواق الفتنة التابعة للعدوان والتي تسعى للإخلال بأمن وسلامة المواطن وتاجيج الفتن والمشاكل في كل بقعة بهذا البلد وخير مثال على مشروع العدوان القذر تناولهم الإعلامي الرخيص الذي جعل من هذه العصابة وزعيمها أبطال وكل أبناء مديرية حبيش يعلمون يقينا مدى إجرامها وذاقوا الويلات منها طيلة الشهور السابقة.

هذا وعبر عدد كبير من أبناء ووجهاء مديرية حبيش عن ارتياحهم الكبير لهذا الإنجاز الأمني الكبير والقضاء على هذه العصابة الإجرامية . داعيين الاجهزة الامنية إلى سرعة القبض على زعيمها الهارب وتقديمه وعصابته للعدالة وإنصاف المواطنين الذين نالهم نصيب من إجرام هذه العصابة وإرهابها.