أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شاهد//محاكمة ترامب تشهد مفاجئات جديدة!

443
أفق نيوز//

تستمر محاكمة الرئيس الاميركي دونالد ترامب فيما يعرف بالقضية الاوكرانية. هناك مفاجآت كثيرة تظهر في القضية ابرزها من مستشار الامن القومي السابق جون بولتون.

ومع مواصلة مجلس الشيوخ الاميركي اجراءات محاكمة الرئيس دونالد ترامب في القضية الاوكرانية تفرض مسألة الشهود نفسها علی المرافعات حيث يقاتل الجمهوريون لمنع استدعاء شهود جدد.

المفاجئات من قبل الديموقراطيين بدأت تظهر مع تسجيل يكشف ادلاء ترامب بتصريحات كاذبة. التسجيل يكشف طلب ترامب من ليف بارناس العمل لازاحة سفيرة واشنطن لدی كييف ماري يوفانوفيتش.

ويقول ليف بارناس في التسجيل:”المشكلة الكبری هي التخلص من السفيرة (يوفانوفيتش). هي ما زالت تشغل هذا المنصب منذ ادارة كلينتون”.

ويقول ترامب:”من؟ سفيرتنا الی اوكرانيا”؟

ويجيب بارناس:”نعم، في الواقع هي تجول في أوكرانيا وتقول للجميع انتظروا ترامب سوف يعزل.. فقط انتظروا”.

ويقول ترامب:”تخلص منها اخرجها من هناك غدا. لايهمني اخرجها غدا حسنا؟ افعل ذلك”.

ترامب كان صرح سابقاً بأنه لايعرف بارناس ولم يلتق به رغم الصور العديدة لهما سوياً.

المفاجئة الثانية تمثلت بتصريحات مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون حول المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

بولتون قال في كتاب يعده للنشر ان ترامب أخبره بأن المساعدات لكييف مرتبط بفتحهم تحقيقاً حول جو بايدن.

ترامب رد على تصريحات بولتون التي قد تقلب الطاولة على فريق الدفاع عن الرئيس الاميركي.. ترامب كتب في تغريدة.. ابدا لم اخبر جون بولتون بأن المساعدات لاوكرانيا مرتبطة بالتحقيق ضد الديمقراطيين وبينهم جو بايدن. في الحقيقة بولتون لم يعترض على ذلك في ذلك الوقت. اذا ما قال بولتون ذلك فهذا لاجل زيادة بيع كتابه.

“الكساندرا شابولا” ردت على ترامب وكتبت:”التكتيك الجديد. ترامب يقول من جون بولتون هذا بالكاد عرفته. كان موظفا اقل من عادي في البيت الابيض ولا اعرف ما الذي يتكلم عنه.. السؤال الثاني. الصحفي يقول هل يمكنك التعليق على تسجيل ليف بارناس. ترامب يقول من؟.

اما “بول” فغرد كاتبا:”اسمح لبومبيو وميك مولفايني بالادلاء بافادتهم تحت القسم بانك لم تربط المساعدات لاوكرانيا بالتحقيقات.. امر سهل اليس كذلك”؟

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com