أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بيان هام لشركة النفط اليمنية

309
أفق نيوز//

نظمت شركة النفط اليمنية اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، تنديداً باستمرار صمت الأمم المتحدة إزاء استمرار العدوان لاحتجاز سفن المشتقات النفطية.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات، منددة بتعمد العدوان في احتجاز السفن النفطية ومنع دخولها رغم حصولها على تصاريح من قبل الأمم المتحدة.

وفي الوقفة ندد نائب مدير شركة النفط فرع صنعاء سيف الجنيدي، بصمت الأمم المتحدة إزاء إنتهاكات دول العدوان واستمرار الجرائم بحق الشعب اليمني ومنها منع دخول المشتقات النفطية إلى البلاد.

وطالب الأمم المتحدة الاضطلاع بدورها الإنساني والقانوني في إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني .. مؤكدا استمرار شركة النفط اليمنية في تنظيم الوقفات والفعاليات المنددة بممارسات دول العدوان وتعمدها لسياسة تجويع أبناء اليمن.

واعتبر الجنيدي استهداف العدوان لقطاع النفط، استهدافاً لمقومات الحياة في اليمن خاصة ما يتعلق بالصحة والمياه والصرف الصحي وخدمات النقل وغيرها.

وألقيت في الوقفة كلمات أكدت في مجملها أهمية استمرار الوقفات الاحتجاجية والاعتصام أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء حتى السماح لسفن المشتقات النفطية بدخولها دون أية إعاقة من قبل دول العدوان.

وحملت الكلمات الأمم المتحدة مسئولية استمرار تحالف العدوان في احتجاز السفن النفطية ومنع دخولها والذي يتسبب ذلك في زيادة معاناة اليمنيين.

ودعا بيان صادر عن الوقفة الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بدورها في العمل على تحييد شركة النفط ومحطاتها من الاستهداف الممنهج من قبل العدوان .. معتبرا توفر النفط ضرورة ملحة لكافة القطاعات الخدمية في البلاد.

واستنكر البيان تغاظي الأمم المتحدة وصمتها إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني واستمراره في الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي.

وقدمت خلال الوقفة فقرات شعرية وإنشادية منددة باستمرار صمت الأمم المتحدة وتجاهلها لجرائم العدوان وحصاره على الشعب اليمني.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com