أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مبادرة سياسية يمنية وُلدت ميتةً في الأردن ” أسماء الموقعين “

254

يمانيون – خاص : 

كشفت نقاطُ المبادرة التي وقع عليها اجتماع العاصمة الأردنية عمان، للأطراف اليمنية عن خيانة وطنية لدماء الأبرياء وآلاف المدنيين الذين يقتلون بطائرات العدوان السعودي.

المبادرة سيئة الصيت والموقّعون عليها لم تطالب بسرعة وقف العدوان وإنهاء الحصار على الشعب اليمني، كما لم تتبنَّ مطالبَ بإحالة مجرمي الحرب الى المحاكم الدولية ومقاضاة الدول التي شاركت في العدوان، واقتصرت على تحميل مسئولية العدوان للشعب “الضحية” الذي يتعرض لأبشع جرائم في تأريخ البشرية من قبل تحالف دولي تقوده السعودية، والالتزام بما يمسى “المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية”.

ووصف مراقبون أن المبادرة بشكلها المعلَن تمثل الوجه الآخر للخيانة الوطنية، حيث لا تختلف مضامينها مع ادعاءات عملاء الرياض وأباطيلهم بشأن تبرير جرائم العدوان السعودي وجرائم الحرب والإبادة التي يتعرض لها الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية وفرض الحصار على مدى 8 أشهر متتالية.

وكشفت مصادرُ مقربة من المشاركين أن الشخصيات التي غادرت اليمن للمشاركة في اجتماع الأردن استقلت طائرة ومرت بمطار بيشة السعودي فيما لم تستبعد المصادر عقد صفقة بين تلك الشخصيات وأمراء سعوديين كانوا في استقبالهم إلى جانب عدد من عملاء الرياض؛ بغرض وضع التوجيهات على مخرجات الاجتماع بما يخدم مصالح العدوان، فيما رفضت شخصيات سياسية ووطنية المشاركة؛ بسبب الإملاءات التي استبقت إعلان المبادرة.

أسماء الموقّعين على المبادرة:
1. إسماعيل أحمد الوزير
2. أمة العليم السوسوة
3. تمام باشراحيل
4. جميلة علي رجاء
5. جهاد عباس
6. حسن زيد
7. خلدون محمد باكحيل
8. رشاد محمد العليمي
9. عبد الرحمن السقاف
10. عبد القادر علي هلال
11. عبد الوهاب الدرة
12. علي سيف حسن
13. لمياء أحمد شرف الدين
14. محمد علي أبو لحوم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com