أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تحيي ذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية!

215
أفق نيوز – صنعاء

أُقيمت بصنعاء اليوم فعالية ثقافية لإحياء ذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية، نظمتها الأمانة العامة لرئاسة الوزراء.

وفي الفعالية أشار الأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء معين الشامي إلى أهمية إحياء جمعة رجب والتي تمثل محطة لاستلهام الدروس والعبر بدخول اليمنيين الإسلام أفواجاً وارتباطهم بالرسالة المحمدية.

وأكد أهمية تأصيل الهوية الإيمانية واستحضار فضائل ارتباط أهل اليمن بالإسلام ودورهم في حمل راية الدين والعقيدة ونشره في مختلف أرجاء المعمورة.

ولفت الشامي إلى أهمية الحفاظ على هوية الشعب اليمني وترسيخها للأجيال المتعاقبة .. مستعرضاً جانباً من مساعي أعداء الأمة لطمس معالم وقيم الهوية الإيمانية وتبديلها بهوية مغلوطة وثقافة غربية لا تتفق مع تعاليم الدين الإسلامي وعادات وتقاليد المجتمع اليمني.

وألقيت في الفعالية كلمتان للقاضي عبدالله أحمد الظرافي والمهندس أحمد الذاري، استعرضتا دلائل الجمعة الأولى من شهر رجب والتي دخل فيها أهل اليمن الإسلام.

وأشارا إلى عظمة هذه الذكرى في وجدان اليمنيين يحتفى بها أهل اليمن كل عام في الجمعة الأولى من شهر رجب، تعبيراً عن نعمة الهداية والإسلام وزيارة الاقارب والأرحام والأيتام وإظهار مباهج الفرحة وغيرها.

وتطرق الظرافي والذاري إلى مكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ودورهم التاريخي في مناصرة النبي وحمل راية الدين والمشاركة في الفتوحات ونشر تعاليم الإسلام.

وأكدا أهمية التمسك بمبادئ وقيم الهوية الإيمانية والحفاظ عليها في أوساط المجتمع وتجسيدها سلوكاً وعملا بما يسهم في تحقيق النصر وطرد الغزاة والمحتلين.

وطالبا الجميع بالعودة إلى كتاب الله واتباع منهجية الرسول الكريم لحماية الأمة من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة التي يسعى من خلالها الأعداء طمس الهوية الإيمانية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com